فوكس نيوز تهدد طموحات مردوخ الإعلامية فى أوروبا.. بلاغ للقضاء يتهم الشبكة الأمريكية بنشر أخبار كاذبة حول قتل موظف ديمقراطى.. والدعوى القضائية قد تعرقل سعى إمبراطور الإعلام للاستحواذ الكامل على "سكاى" البريطانية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 09:00 م
فوكس نيوز تهدد طموحات مردوخ الإعلامية فى أوروبا.. بلاغ للقضاء يتهم الشبكة الأمريكية بنشر أخبار كاذبة حول قتل موظف ديمقراطى.. والدعوى القضائية قد تعرقل سعى إمبراطور الإعلام للاستحواذ الكامل على "سكاى" البريطانية روبرت مردوخ
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" إن الأخبار الكاذبة التى تبثها شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية تهدد مساعى إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ، مالك الشبكة لإكمال استحواذه على شبكة سكاى نيوز البريطانية، مع رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد فوكس نيوز مما يهدد مفاوضاته.
 
وأوضح الموقع أن آخر الدعاوى القضائية ضد "فوكس نيوز" والتى رفعها رود ويلر، مستشار الشبكة لشئون الأمن والمحقق السابق فى جرائم قتل فى واشنطن، ستضر على الأرجح بطموحات الملياردير الشهير مردوخ للاستحواذ على تلفزيون سكاى فى أوروبا، وهى الصفقة التى تقدر بـ 14 مليار دولار.
 
وفى خطاب تم الكشف عنه مؤخرا لـ"أوفكوم"، وهو الهيئة المنظمة للإعلام فى بريطانيا التى تدرس الموافقة على الصفقة، قلب محامى المحقق السابق بالعاصمة الأمريكية رود ويلر الطاولة على فوكس نيوز والشركة المالكة لها "فوكس القرن الـ 21"، واتهم الإمبراطورية الإعلامية التى يسيطر عليها مردوخ بتضليل الهيئات البريطانية مرارا بشان إخفاقتها المستمرة فى الوفاء بالمعايير المناسبة التى تتطلبها صفقة الاستحواذ على سكاى.
 
وأشار الخطاب إلى أن فوكس نيوز متواطئة مع البيت الأبيض للترويج لنظرية مؤامرة عن موظف اللجنة الوطنية الديمقراطى سيث ريتش، الذى قال مذيع الشبكة البارز شون هانيتى إنه تم قتله فى يوليو الماضى لأنه تحدث مع ويكيليكس، وهو ما أثار انتقادات ضده من أطراف عدة منها داخل شبكة فوكس نيوز نفسها.
 
وكان التحقيق الرسمى  حول مصرع ريتش قد أثبت أنه قُتل خلال عملية سطو مسلح إلا أن العديد من المواقع ووسائل الاعلام المحافظة، ومن بينها فوكس نيوز ألمحت بعد مقتله إلى أن الأمر يمكن أن يكون تصفية سياسية.
 
وبحسب هذه المزاعم، فإن ريتش نقل إلى موقع "ويكيليكس" الذى يقوم بنشر الوثائق السرية، رسائل إلكترونية داخلية للجنة الوطنية للحزب الديموقراطى قبل أن ينكشف أمره ويتعرض للاغتيال.
 
وفى مايو الماضى، نشرت "فوكس نيوز" مقالا يؤكد هذه الفرضية، ويتضمن تصريحات لرود ويلر أكد فيها أن ريتش نقل رسائل الكترونية إلى "ويكيليكس" وأن مسئولا رفيعا يسعى إلى عرقلة التحقيق حول القضية.
 
 ويلر الذى رفع الدعوى الثلاثاء الماضى أمام المحكمة الفدرالية فى مانهاتن قال إن هذه التصريحات التى تشكل المصدر الوحيد للمقال ملفقة كما أكد أنه لم يدل بها أبدا.
 
وكانت "فوكس نيوز" سحبت المقال بعد بضعة أيام على نشره بحجة أنه لم يخضع "لمراجعة تحريرية دقيقة" وأنه لا يحترم "معايير" الشبكة الاخبارية.
 
ويقول ويلر إن الصحفية التى أعدت المقال، عملت بالتعاون مع مستشار آخر للشبكة قريب من فريق ترامب هو إيد بوتوسكى الذى تستهدفه الدعوى ايضا.
 
ويؤكد ويلر أن الصحافية والمستشار لفقا المقال لإضعاف الديموقراطيين وتخفيف الضغوط عن ترامب وفريقه الانتخابى الذى تحوم شكوك حول تواطئه مع موسكو.
 
كما يقول ويلر إن ترامب نفسه قرأ المقال قبل نشره وطلب أن يتم بثه على الفور، وذلك قبل عدة ساعات من نشره.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة