"المصرية اللبنانية" تناقش دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب الثلاثاء المقبل

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 11:46 ص
"المصرية اللبنانية" تناقش دور الإعلام فى مواجهة الإرهاب الثلاثاء المقبل علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الاهرام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى، ندوة بعنوان "الإعلام.. ومواجهة الإرهاب"، الثلاثاء المقبل، يتحدث فيها الكتاب الصحفيون علاء ثابت ومحمود مسلم وعماد الدين حسين.

وصرح فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية، بأن الندوة تأتى لتسليط الضوء على الدور الإعلام الإيجابى فى مكافحة التطرف والإرهاب وتصويب بعض الاتجاهات والممارسات الإعلامية الخاطئة بما يخدم مصالح مجتمعاتنا العربية، مؤكدا أن مساندة الإعلام الجاد يصب فى صالح شعوبنا ومجتمعاتنا التى عانت لأكثر من 6 سنوات من الإعلام الذى يزيف الوعى ويقلب الحقائق.

وأشار حدرج، إلى أن الإعلام يجب أن يقوم بدوره فى كشف الممارسات الإعلامية المضللة والتى تسببت فى خسائر فادحة للمنطقة العربية بشكل عام، مشددا على أنه رغم ما تشهده المنطقة العربية بصفة عامة ومصر خاصة فى حربها ضد الإرهاب إلا أن تأثير الإرهاب محدود وهو ما يظهر لنا فى تعافى الدولة والاقتصاد ونجاح إجراءات الاصلاح الاقتصادى وزيادة الاحتياطي النقدى وقانون الاستثمار وغيرها، فضلا عن المواجهة الناجحة والحاسمة من رجال القوات المسلحة ضد العناصر الإرهابية فى سيناء.

من جانبه، أوضح عمر بلبع رئيس لجنة الإعلام والصحافة بالجمعية، أن الندوة تأتى فى أطار سعى الجمعية فى عقد العديد من الأنشطة التى تهم المجتمع بشكل عام وتؤثر فيه، مشيراً إلى أن الإعلام أحد أهم الادوات المؤثرة فى تشكيل وعى المجتمع والذى يتطلب التركيز على العديد من الأنشطة التى تهدف لكشف التحديات التى تواجه مجتمعاتنا العربية بصفة عامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة