اتحاد الكرة يبدأ إجراءات "رد اعتبار" الحكم نور الدين.. بيان رسمى للتمسك بقرارات رادعة على لاعبى ومسئولى الفيصلى.. لجنة الحكام تعلن مقاطعة الأردن وتشترط اعتذارا رسميا.. وجلسة دعم معنوى من أبو ريدة للحكم

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 08:11 م
اتحاد الكرة يبدأ إجراءات "رد اعتبار" الحكم نور الدين.. بيان رسمى للتمسك بقرارات رادعة على لاعبى ومسئولى الفيصلى.. لجنة الحكام تعلن مقاطعة الأردن وتشترط اعتذارا رسميا.. وجلسة دعم معنوى من أبو ريدة للحكم أحداث مباراة الفيصلى والترجى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اتحاد الكرة فعليًا إجراءات البحث عن "رد اعتبار" الحكم المصرى إبراهيم نور الدين الذى أدار المباراة النهائية فى البطولة العربية بين الترجى التونسى والفيصلى الأردنى، التى انتهت بفوز بطل تونس، لكنها شهدت أحداثًا مؤسفة بتعدى لاعبى وبعض مسئولى الفريق الأردنى على الحكم المصرى.

بيان من الجبلاية للمطالبة بحق نور الدين

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا تعقيبًا على الأحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة نهائى البطولة العربية والاعتداء علي الحكم المصري ابراهيم نور الدين ،وجاء نص البيان كالتالي: بمناسبة انتهاء البطولة العربية للأندية يتجه الاتحاد المصري لكرة القدم بالشكر والتقدير إلى كل من ساهموا في إنجاح البطولة التى استضافتها مصر على أرضها الطاهرة وبقلبها النابض بالعروبة والحب لكل الأشقاء العرب.

والاتحاد المصري إذ يتجه بهذا الشكر ليثمن موقف الاتحاد العربي لكرة القدم على ثقته الكبيرة وإصراره على إقامة البطولة في مصر، كما يثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها أجهزة الدولة المصرية المعنية بتنظيم البطولة ما ضمن لها النجاح والتقدير الذي لقيته من كل متابعيها، وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وإذا كان الاتحاد المصري يأسف لما لحق بختام البطولة من سلوك غير رياضي وغير أخلاقي من أحد الأندية المشاركة تجاه الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين، فإنه على يقين  من أن الاتحاد العربي لكرة القدم لن يتوانى في اتخاذ ما يلزم لمواجهة كل التصرفات المسيئة في حق البطولة والتحكيم والبلد المنظم.

كما أن الاتحاد المصري على يقين من أن القوانين الحاكمة ستضع الأمور في نصابها بمواجهة ومطاردة ومنع كل الخارجين على القانون.

وفي هذا الصدد فإن الاتحاد المصري يؤكد أن ما حدث لن يهز مشاعر الأخوة مع الشعب الأردني والكرة الأردنية، إلا أن ذلك لن يمنع من أن يأخذ القانون مجراه ضد أي جرم يرتكب في ملاعبنا وضد أي إضرار بالمنشآت الرياضية، حفاظا على مكانة البطولات العربية لدينا جميعا.

لجنة الحكام تقاطع الأردن

فى السياق ذاته، قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة، منع الحكام المصريين من إدارة أي مباريات في الأردن، ردًا على ما حدث من لاعبي الفيصلي والجهاز الفني تجاه الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين في نهائي البطولة العربية.

واشترطت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، اعتذارًا رسميًا من الجانب الأردني على ما حدث في نهائي البطولة العربية لإرسال الحكام المصريين لإدارة المباريات في الأردن.

جلسة دعم للحكم

وحرص هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة على عقد جلسة اليوم مع الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، بمقر الاتحاد بالجزيرة.. وأكد المجلس تأكيد الدعم الكامل لمسيرة الحكم الدولي، خاصة أنه سيدير مباراة أفريقية مهمة خلال الأيام القادمة، وأيضاً جميع حكام مصر الذين يعتز بهم الاتحاد ويمنحهم المساندة الكاملة، باعتبارهم عنصرًا مهما من عناصر اللعبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة