وزير القوى العاملة يصل بورسعيد لتوزيع 165 عقد عمل لشباب المحافظة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:47 ص
وزير القوى العاملة يصل بورسعيد لتوزيع 165 عقد عمل لشباب المحافظة محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب ومحمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل، لديوان عام محافظة بورسعيد، وزير القوى العاملة محمد سعفان، حيث كان فى استقباله المحافظ اللواء عادل الغضبان، لتسلم 165 عقد عمل لشباب المحافظة، منهم 15 عقدا لذوى الاحتياجات الخاصة بأجور تتراوح بين 1200 حتى 5000 جنيه، فضلا عن 125 فرصة تدريب فى التخصصات الحاكمة فى سوق العمل البورسعيدى.

 وقال الوزير: إن فرصة العمل فى مجالات الملابس الجاهزة والتعليم الخاص والأدوية، فضلا عن مهن مختلفة من مهندسين وعمال إنتاج وجودة وكيميائيين، مشيرا إلى أن هذه الفرص كانت مقدمة من أكثر من 50 شركة ومؤسسة من خلال الملتقى الذى عقد مؤخرا بالمحافظة ونظمه مركز بورسعيد للتعليم "مطرانية الأقباط الأرثوذكس".

 وأوضح الوزير أنه جارى اختبار عدد كبير من المتقدمين بمعرفة الشركات ومتابعة المديرية لهم، مشيرا إلى أن الملتقى يأتى فى إطار توفير فرص عمل لائقة للشباب والعمل على الحد من البطالة عن طريق تنظيم فعاليات لملتقيات التوظيف بالمحافظات المختلفة والتى تهدف إلى مساعدة الشباب الجاد والطموح الباحث عن فرص عمل حقيقية من ناحية، وتلبية لاحتياجات الشركات والمصانع من العمالة للوظائف الشاغرة لديها من ناحية أخرى، مؤكدا أن الملتقيات السابقة التى تم تنظيمها بالمحافظات حققت نجاحات فى الإقبال عليها من جانب الشباب.

وأكد "سعفان" أن ملف التوظيف من أهم الملفات التى تهتم بها الوزارة والذى يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدى لأزمة البطالة التى تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه فى سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابى ونتائج ملموسة فى عملية التشغيل.

 ودعا الوزير الشباب بالإقبال على ملتقيات التشغيل وتغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا القطاع شريك أساسى ورئيسى للدولة فى إحداث البناء والتنمية حتى يكتسبوا خبره، ويحققوا طموحاتهم.

وسلم وزير القوى العاملة محمد سعفان،واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم الإثنين، 165 عاملا  عقود عاملهم بعدد من شركات القطاع الخاص بالمحافظة، من المتقدمين لملتقى التوظيف الذي نظمته مديرية القوي العاملة، بالتعاون مع المحافظة ، ومركز بورسعيد للتعليم "مطرانية الأقباط الأرثوذكس"، بحضور القس بول أنطوان نيابة عن الأنبا تواضروس مطرانالأقباط الأرثوذكس، وأيمن قطامش مدير المديرية.

واثنى الوزير على الجهد المبذول من المنظمين للملتقي يؤكد أن مصر ستظل يدا واحدة ووطن واحد لا فرق فيه بين مسلم ومسيحي.

وأشار إلي أنه يحرص على حضور تسليم العقود لتأكيد مصداقية فرص العمل ومواجهة أى شائعات خاصة بوهمية تلك الفرص، موضحا أن كثير من المصانع تكون في حاجة إلى عمالة مدربة قادرة على الإنتاج، من هذا المنطلق أولت  الوزارة اهتماما خاصا هذا العام بملف التدريب، وجعلته الملف الرئيسي.

 كما أوضح أن الوزارة ستقوم بتوقيع بروتوكولات للتدريب في 12 محافظة منهم  5 مع صندوق تمويل التدريب، ومثلهم مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلا عن أثنين  مع منظمة الهجرة الدولية .

وخاطب الوزير الشباب قائلا " هذا العقد هو بداية المشوار وعليكم الاجتهاد في العمل والإخلاص واكتساب المهارات حتى تبنى مصر بسواعد أبناءها، مضيفا أن بناء المجتمع هو مسئولية الجميع سواء حكومة أو أصحاب أعمال أو الشباب القادر على العطاء والبناء ولابد أن يتكاتف الجميع من أجل رفعة شأن الوطن .

 ومن جانبه أشاد المحافظ عادل الغضبان بالجهد المبذول من وزارة القوى العاملة في خلق فرص عمل تليق بالعامل المصري وتوفر له حياة كريمة، مؤكدا أن الدولة لها دور مهم في توفير فرص العمل من خلال خلق الاستثمارات والتعاون مع رجال الأعمال الجادة في بناء المصانع وتوفير فرص عمل ملائمة.

وقال أنه في خلال عام تم بناء 5 مصانع استراتيجية في المحافظة ستعمل على زيادة الإنتاجية بالمحافظة نهاية 2017 ، فضلا عن توفير فرص للتدريب بخبرة ألمانية وأمريكية وإيطالية .

وفي نفس السياق قال القس بول أنطوان في كلمته التى القاها نيابة عن الانبا تواضروس: إن إقامة ملتقى التوظيف جاء استجابة لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستغلال طاقات الشباب قائلا: " إن مصر لن تبنى الا بسواعد أبناءها"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة