أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب وزير العدل الأمريكى:مولر يستطيع الحقيق بأى جريمة يكتشفها بتحقيقات روسيا

الإثنين، 07 أغسطس 2017 12:16 م
نائب وزير العدل الأمريكى:مولر يستطيع الحقيق بأى جريمة يكتشفها بتحقيقات روسيا دونالد ترامب وروبرت مولر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رود روزنشتاين، نائب وزير العدل الأمريكى، إن التحقيق المتسع فى التدخل الروسى بانتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضى لا يزال يجرى على قدم وساق، حتى مع وصف الرئيس ترامب لهذا الأمر بأنه مختلق بالكامل.

 

وأضاف روزنشتاين، الوحيد الذى يملك سلطة إقالة روبرت مولر فى الوقت الحالى، وأن المدعى الخاص يمكن أن يحقق فى أى جرائم قد يكتشفها فى مجال التحقيق، إلا أنه لم يتحدث عن أى من الأفراد يخضعون للتحقيق. ويأتى هذا فى مقابلة بعد أيام من تصريح الرئيس ترامب بأنه يعتقد أنه من غير المناسب أن يتدخل مولر فى الشئون المالية لعائلته.

 

وردا على سؤال من شبكة "فوكس نيوز" بشأن التحقيق، قال روزنشتاين إن المحقق الخاص يخضع لقواعد ولوائح وزارة العدل، ولا تتدخل فى محاولة اكتشاف المعلومات. ورفض روزنشتاين التعليق على التقارير التى أشارت إلى أن مولر قام بتشكيل هيئة محلفين فى محكمة بواشنطن لمساعدته فى تحقيقه، لكنه قال إن مثل هذه الخطوة جزء روتينى فى العديد من التحقيقات وأكد أنها وسيلة مناسبة لجمع الوثائق، وفى بعض الأحيان جلب الشهود لضمان الحصول على شهادتهم كاملة. وأوضح أنه مجرد أداة يتم استخدامها مثل أى أداة أخرى فى مسار التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة