مقتل اثنين من الصحفيين فى الفلبين خلال يومين

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:34 م
مقتل اثنين من الصحفيين فى الفلبين خلال يومين الرئيس الفلبينى دوتيرتى
الفلبين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت السلطات الفلبينية الاثنين، أن صحفيين قتلا خلال يومين فى البلاد فى حادثين منفصلين، ما يؤكد ان هذا البلد يعتبر من الأخطر على الصحفيين فى العالم.

وقال دابيت بانيلو الامين العام للاتحاد الوطنى للصحفيين فى الفيليبين ان مقدم البرامج رودى اليكاواى والمعلق ليو دياز هما الصحافيان الثالث والرابع اللذان يقتلان منذ وصول الرئيس رودريغو دوتيرتى الى السلطة العام الماضى.

وكان كل من الصحفيين على دراجة نارية عندما تعرضا لإطلاق نار من دراجة نارية أخرى ما أدى إلى مقتلهما. ووقعت حادثتا الاغتيال فى جزيرة مينداناو فى جنوب البلاد حيث تنشط حركة تمرد إسلامية وأخرى شيوعية.

ويبلغ ليو دياز الستين من العمر وهو ضابط شرطة سابق كان يعمل مراسلا لصحيفة باليتا نيوز على مواضيع تتعلق بالفساد السياسى والمخدرات والعاب الميسر.

اما الصحفى القتيل الثانى رودى اليكاواى فهو يحيى برنامجا أسبوعيا على إذاعة محلية، وقتل الأحد فى مدينة مولافى. وأوضح روسيل نافارو مدير هذه الاذاعة العامة ان القتيل لم يكن يتطرق إلى مواضيع خلافية.

ويفيد تقرير صادر عن الاتحاد الدولى للصحفيين عام2016 أن 146 صحافيا قتلوا بين عامى 1990 و2015 فى الفلبين، ليصبح هذا البلد ثانى أخطر بلد فى العالم بالنسبة للصحفيين بعد العراق.

 

وينتقد الرئيس الفيليبينى بشدة وسائل الاعلام التى تندد بطريقته فى محاربة تجار المخدرات ما ادى الى مقتل آلاف الأشخاص.      










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة