أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن تحالف الدول الأربع.. أسامة الغزالى حرب يثمن عودة مصر للاحتفال بعيد العلم.. حمدى رزق يسلط الضوء على التزوير بنقابة الصحفيين.. مجدى سرحان يحلل صدى لطمة غزة لحاكم قطر

الإثنين، 07 أغسطس 2017 10:09 ص
مقالات الصحف.. مكرم محمد أحمد يتحدث عن تحالف الدول الأربع.. أسامة الغزالى حرب يثمن عودة مصر للاحتفال بعيد العلم.. حمدى رزق يسلط الضوء على التزوير بنقابة الصحفيين.. مجدى سرحان يحلل صدى لطمة غزة لحاكم قطر كتاب مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" للقراء الأعزاء أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الإثنين، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

 

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد يكتب: تحالف الدول الأربع؟!

يؤكد الكاتب، أن الدول الأربع التى تطالب قطر بوقف تمويلها وتسليحها ودعمها لجماعات الإرهاب، ليست تستهدف قطر سعيا إلى تقويض هويتها والعدوان على سيادتها، ولكنها ترغب فى عودة الدوحة إلى رشدها، وتغيير سياساتها الراهنة التى دمرت سوريا وليبيا وتصر على إلحاق الأذى بالشعب المصرى دون أى مسوغ عاقل، وتحاول شق الصف السعودى من خلال إثارة القلاقل فى المنطقة الشرقية.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: خطأ ما فى هذا العالم

تعجب الكاتب، من أن تكون قيمة جائزة نوبل السنوية 10 ملايين دولار، ما بين جائزة السلام والأدب والكيمياء والطب وبقية التخصصات، وفى نفس الوقت يسدد نادى سان جيرمان الفرنسي المملوك لقطر، مبلغ نصف مليار دولار فى صفقة "مشبوهة" لضم البرازيلى "نيمار" من نادى برشلونة،  متابعاً: " أقدام اللاعبين تحرك السياسة وملايين الدولارات تحرك مواقف الدول وهناك شعوب تموت جوعا ولا أحد يسأل عنها هناك خطأ ما فى هذا العالم..كل الأشياء مقلوبة".

اسامة الغزالى حرب
 

أسامة الغزالى حرب يكتب: عيد العلم

أشاد الكاتب، بعودة مصر للاحتفال بعيد العلم، موجهاً الشكر والتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قدم عديدا من المبادرات التى تحمل التكريم للعلم والعلماء، مشيراً إلى رعاية الرئيس لمبادرة بنك المعرفة التى تقدم أكبر مصادر المعرفة على الإنترنت، مجانا، فى التعليم والأبحاث العلمية فى كل انحاء العالم.

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: إنجازات الإصلاح الاقتصادى: الشعب هو البطل (٢)

تحدث الكاتب، عن التطورات الاقتصادية الايجابية الأخيرة، ومنها زيادة الاحتياطى النقدى فى البنك المركزى، وزيادة التدفقات الاستثمارية، مؤكداً أن بشائر هذه الانفراجة الاقتصادية التى سوف تشهدها مصر المحروسة، كان الشعب المصرى هو بطلها، بصبره وتجاوبه مع إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: الإرهاب يدعم الرياضة لا تتعجب.. إنها قطر!!

يؤكد الكاتب، على فشل محاولات حكام قطر، لصرف نظر العالم عن دعمها للإرهاب لمدة عشرين عاماً، والظهور بشكل المحبين للرياضة من خلال آخر صفقاتها بنادى باريس سان جيرمان وضم البرازيلى "نيمار"، مشيراً إلى تعليق مسئول في مجلس الوزراء الفرنسى، بأن الدوحة لا يمكنها الهروب بهذه الصفقة من الإجابة علي الأسئلة المطروحة عليها حول دعمها للإرهاب، واستخدام المال فى اختراق المؤسسات السياسية فى فرنسا (وفي غيرها من  الدول).

المصرى اليوم

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: تزوير فى نقابة الصحفيين

تحدث الكاتب، عن أهمية ملف وقائع التزوير فى بعض عضويات نقابة الصحفيين، الذى انكشف ببلاغ من الزميل أبو السعود محمد للنائب العام، مشيراً إلى تردد أنباء عن انسحاب "أبو السعود" من متابعة هذا الملف بسبب ضغوط تمارس عليه، وضرورة تدخل عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، لمتابعة حيثيات ملف التزوير، والتحقق من حقيقة ونوع الضغوط التى تمارس لعدم استكمال التحقيق فى هذا الملف.

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: السمان الذى عرفته!

تحدث الكاتب، عن طبيعة وشخصية الدكتور على السمان، رئيس الاتحاد الدولى لحوار الثقافات والأديان، الذى وافته المنية، الخميس الماضى، فى العاصمة الفرنسية باريس، مستنكراً الحضور الضعيف لتشييع جنازته وتقديم واجب العزاء له، مشيراً إلى أهمية محتوى كتابه الصادر فى 2005، بعنوان "أوراق عمرى.. من الملك فاروق إلى عبدالناصر والسادات"، والذى يرصد فيه خمسين عاماً من السياسة والثقافة والفن والعلاقات العامة والحياة، فى كل صورها.

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين اديب يكتب: "ترامب" دخل نفق العزل

تحدث الكاتب، عن مستجدات الأحداث المتواجدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية الآن، وما سيكون لها من تأثير على السياسة الأمريكية والعالم فى الفترة المقبل، موضحاً أن هناك ثلاثة أمور سيتحدد على إثرها موقف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من أزمته الحالية، وهى "الأول: تشكيل "لجنة محلفين عليا" للتحقيق فى علاقة ترامب وفريقه الانتخابى بروسيا، الثانى: نجاح إدارة ترامب فى فرض عقوبات جديدة على النظام الكورى الشمالى بموافقة نادرة من روسيا والصين فى مجلس الأمن الدولى على هذه العقوبات، ثالثاً: إعلان البيت الأبيض قرار الرئيس ترامب، فى هذا التوقيت، عن قيامه بالحصول على عطلته السنوية لمدة 17 يوماً".

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: الوزيران "المصيلحى" و"أبوزيد"

أشاد الكاتب، بتطبيق الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، لمنظومة الخبز والدقيق الجديدة، وحرصه على عدم المساس بالدعم  المخصص لرغيف الخبز، واستمرار السعر خمسة قروش كالمعتاد، متفائلاً بتغيير الفكر المعتاد داخل الوزارات بعد تطبيق الوزير لأفكار من سبقه أو نسب الفضل لهم، لأن منظومة الخبز والدقيق الجديدة، هى فكرة قديمة للمهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين السابق.  

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: ماسبيرو زمان.. عظمة يا ست

عبر الكاتب، عن مدى إعجابه وعشقه للمحتوى الذى تقدمه قناة "ماسبيرو زمان"، والذى يشاركه فيه شرائح عمرية من الشباب الباحث عن الفن الأصيل، مشيراً إلى سعى القائمين على هذه القناة، للعودة إلى هذا الزمن الجميل، زمن الفن الراقى فى الألفاظ، وفى الحوار، وفى السيناريو، وفى الأداء، بهدف أن نستعيد سلوكيات هذا الزمن الرائع زمان، ولو من خلال مسلسل أو فيلم أو مسرحية.

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: لطمة غزة لحاكم قطر

فسر الكاتب، احتشاد إخواننا الفلسطينيين في غزة وتنظيمهم وقفات جماعية ومهرجانات تضامنية مع مصر وجيشها في معركتنا الضروس ضد الإرهاب، بأنه رسالة قوية موجهة تحديداً الى قطر، لتمثل لطمة لحاكم الدوحة المهووس الذي يزايد على القضية الفلسطينية وعلى محنة أهالي غزة، وينظم ويمول الحملات التي تتهم مصر بالمشاركة في الحصار الذي يعانيه الفلسطينيون في القطاع.

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: هل استفادت الولايات المتحدة الأمريكية من علاقاتها الشاذة مع العدو الإسرائيلى؟

تحدث الكاتب، عن العلاقات الشديدة التى تربط بين الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل، فى العديد من المجالات وبالأخص التكنولوجيا ومصادر الطاقة المستدامة، موضحاً أن التحالف الدائم بين الدولتين، كانت له آثاره السلبية  والايجابية على العلاقات الأمريكية العربية، السلبية منها: فى حرب 1973 خسرت الولايات المتحدة كثيراً بعد فرض الدول العربية حظراً على صادرات النفط، أما الإيجابية: توثيق العلاقات بين الدول العربية وأمريكا، باعتبارها الوحيدة القادرة على إقناع إسرائيل بتقديم تنازلات فى المفاوضات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة