صرف 4.5 مليون جنيه تعويضات لـ37 أسرة بمشروع مثلث ماسبيرو مقابل إخلاء المنطقة.. ونائب وزير الإسكان: نسعى للانتهاء من صرف مبالغ 3 آلاف أسرة منتصف سبتمبر المقبل.. وفتح باب تعديل الرغبات الخميس المقبل

الإثنين، 07 أغسطس 2017 07:00 ص
صرف 4.5 مليون جنيه تعويضات لـ37 أسرة بمشروع مثلث ماسبيرو مقابل إخلاء المنطقة.. ونائب وزير الإسكان: نسعى للانتهاء من صرف مبالغ 3 آلاف أسرة منتصف سبتمبر المقبل.. وفتح باب تعديل الرغبات الخميس المقبل منطقة ماسبيرو
كتب – أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه تم صرف مبلغ 4.5 مليون جنيه لعدد 37 أسرة من أهالى مثلث ماسبيرو كسبيل التعويض مقابل ترك منازلهم فى منطقة ماسبيرو تمهيدا لعملية التطوير.

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المرحلة الأولى من صرف التعويضات تضمنت 37 أسرة، من إجمالى 3 آلاف أسرة طلبت الحصول على تعويضات مقابل ترك منطقة مثلث ماسبيرو، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من صرف كافة التعويضات لمختلف الأسر على منتصف سبتمبر المقبل.

وأوضح المدير التنفيذى لصندوق تكوير العشوائيات، أن المبلغ النهائى الذى تم رصده لصرف التعويضات اللازمة 430 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب تعديل الرغبات مرة أخرى أمام الأسر التى ترغب فى الانتقال لمشروع الأسمرات بدلا من الحصول عل تعويضات اعتبارا من يوم الخميس المقبل ولفترة محددة.

وفى السياق ذاته، وحول مخطط المشروع، أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، أنه سيتم عرض المخطط النهائى لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو على المجلس الأعلى للتخطيط لاعتماده، وذلك بعد إضافة بعض التعديلات التى تم الاتفاق عليها مؤخرا، لافتا إلى أن المخطط النهائى يختلف عن التصميم الذى حاز على أفضل تصميم فى المسابقة التى أعدتها وزارة الإسكان العام قبل الماضى، وذلك لوجود متغيرات جديدة.

وأشار المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن المخطط النهائى يتضمن أن يقوم كل مالك سواء شركة أو شخص يمتلك قطعة أرض البناء على المساحة التى تحددها المحافظة بعد استقطاع الطرق والمحاور وخلافة، بمعنى أن من يمتلك قطعة أرض مساحتها 50 فدان، سيقوم البناء على مساحة 30 فدانا فقط بعد استقطاع المساحة التى تم الاتفاق عليها.

وأشار إلى أن هناك معايير أخرى تم وضعها لتحديد المساحة للمالك أبرزها نسبة الإشغالات الموجودة فى الأرض، وعدد الأسر التى كانت تسكن داخل هذه القطعة واجمالى التعويضات وخلافة، لافتا إلى أن المخطط النهائى يعطى الحق لكل مستثمر ومالك أن يقوم بتطوير المنطقة التى يمتلكها كما يرغب فى تخطيطه سواء إقامة أبراج أو مشروع سكنى تجارى وخلافة بما يتفق مع الرؤية والضوابط التى تضعها المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكد المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، أن التكلفة الاستثمارية لتنفيذ البنية التحتية، مرافق وطرق وكهرباء، ووحدات سكنية للأسر الراغبة فى البقاء فى المنطقة تصل لـ4 مليارات جنيه، بينما التكلفة الاستثمارية للمنطقة ككل تتخطى عشرات المليارات.

وحول عدد الأسر التى ترغب فى البقاء بمنطقة مثلث ماسبيرو، قال المهندس خالد صديق، إن هناك 900 أسرة طلبت البقاء فى المنطقة بعد تطويرها، مشيرا إلى أنه طبقا لأخر حصر تم إعداده للأسر الموجودة بمنطقة مثلث ماسبيرو تصل لـ4532 أسرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة