جماعة إسبانية متطرفة تهاجم بريطانيين..واتحاد الصحفيين:الحوادث عقبة للسياحة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 01:03 م
جماعة إسبانية متطرفة تهاجم بريطانيين..واتحاد الصحفيين:الحوادث عقبة للسياحة الشرطة الإسبانية - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الاتحاد الإسبانى للصحفيين، الحوادث والهجمات المناهضة للسياحة التى تم تنفيذها على أيدى "جماعات فوضوية متطرفة" استهدفت مدينتى برشلونة ومايوركا، ويرى أن مثل هذه الحوادث تمثل "عقبة رئيسية" فى نمو السياحة الإسبانية.

 

ووفقا لصحيفة "دياريو دى مايوركا" الإسبانية، فأن لتلك الجماعات المتطرفة قامت بنشر تسجيل فيديو وهى تقوم بمحاولة لترهيب السياح، ونشرته على الإنترنت وكتبت عليه "السياحة الضخمة تقتل الأحياء وتدمر المنطقة وتحكم على الطبقة العاملة بالبؤس"، وهو ما أثار اهتمام الشرطة الإسبانية لتفتح تحقيقا فى الأمر.

 

وأوضحت أن مجموعة من السياح البريطانيين على متن حافلة فى رحلة لمشاهدة معالم المدينة ولكن امتلكهم الرعب عندما قام ملثمون من جماعة "آران" بتمزيق الإطارات وكتابة شعارات على الحافلة.

 

وحطمت الجماعة الإسبانية لاحقا دراجات للإيجار السياحى فى برشلونة، بينما اجتاح فصيل تابع لها مجموعة من المطاعم المواجهة للبحر فى بالما فى مايوركا، إضافة إلى استهداف يخوت موجودة هناك تم رشقها بالبيض.

 

وتأسست "آران" عام 2012 وتوسعت فى جميع أنحاء إسبانيا منادية بالكفاح لأجل استقلال كاتالونيا وإنهاء النظام الرأسمالى والظلم العالمى والمساواة بين الجنسين، واكتسبت الجماعة دعم أحزاب أقصى اليسار فى إسبانيا والسكان الساخطين على الحكومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة