بالصور.. الإسكندرية تبدأ فى العمل على الانتهاء من مشروعاتها المتعثرة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:36 م
بالصور.. الإسكندرية تبدأ فى العمل على الانتهاء من مشروعاتها المتعثرة المحافظ يتفقد المحور تمهيدا لتطويرة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت محافظة الإسكندرية فى أعمال بحث ودراسة الانتهاء من مشروعات المحافظة المتعثرة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حيث وجه الرئيس بتشكيل لجنة لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

من جانبه ، قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، إن المحافظة تعمل حاليا على الانتهاء من المشروعات المعثرة بها ، وتأتى فى مقدمتها أعمال توسعة وتطوير كوبرى كليوباترا ، وإنشاء كوبرى مرغم الجديد وتطوير كوبرى مرغم القديم.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه قد تم توفير 47 مليون جنيه للانتهاء من أعمال توسعة وتطوير كوبرى كليوباترا ، كما تم اعتماد المالية للانتهاء من أعمال إنشاء وتطوير كوبرى مرغم القديم بالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات.

فيما أكد محافظ الإسكندرية على أن المحافظة تعمل حاليا على وضع دراسات كاملة ، للمشروعات التى وافق عليها الرئيس وأطلق إشارة البدء فيها خلال مشاركته فى مؤتمر الشباب بمكتبة الإسكندرية ، وفى مقدمتها تطوير محور المحمودية لحل الأزمة المرورية وخلق محور مرورى جديد  بالمحافظة.

حل معوقات إنشاء كوبرى مرغم

شهدت أعمال إنشاء كوبرى مرغم الجديد وتطوير الكوبرى القديم تعثر لتنفيذ المشروع منذ عام 2014 والعديد من المعوقات التى حالت دون الانتهاء من الكوبرى الذى كان من المقرر افتتاحة فى 30 يوينو 2015 ، حيث تم الانتهاء من 72 كمر، وقد تم الانتهاء من صب 63 كمر ومتبقى 9 كمرات، حيث يشتمل الكوبرى على 4 حارات ، أما الكوبرى القديم الكوبرى القديم  يبلغ طوله 800 متر وعرضه 20 متر بواقع 4 حارات فى اتجاه الإسكندرية القاهرة.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية ، إنه تم عرض الملف على اللجنة المشكلة لبحث المشروعات المتعثرة وتمت الموافقة على تذليل كافة المعوقات للانتهاء منه فى أسرع وقت ، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين وتقليل التكدسات المرورية على المحاور الرئيسية وفتح محاور مرورية جديدة، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع رئيس الشركة المنفذة للمشروع، للتأكيد على سرعة توريد المواد الخام اللازمة لإتمام الأعمال بالكوبرى خلال الموعد المقرر له.

توفير 47 مليون للانتهاء من أعمال توسعة كوبرى كليوباترا

 وواجه أيضا مشروع توسعة كوبرى كليوباترا معوقات مالية للانتهاء من تطويرة و أعمال التوسعة و ذلك منذ عام 2014 ، وأوضح الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية  أن أعمال توسعة وتطوير النفق تعمل على حل مشكلة الكثافة والتكدس المروري بالمنطقة، وذلك بمضاعفة عدد الحارات المرورية ، ليصبح النفق ٤ حارات مرورية في كل اتجاه بدلا من حارتين، لافتا إلى أنه تم صب جوانب النفق، وإزالة قطاعات الحديد من الكوبري المؤقت للسكة الحديد، والبدء في رصف مخارج ومداخل النفق، واعتمادها من قبل إدارة المرور بالتنسيق مع كلية الهندسة لتنظيم حركة الحارات وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة.

وأكد محافظ الإسكندرية على أنه أصدر تعليمات، مشددة بذليل كافة العقبات التى من الممكن أن تواجه المشروع، وأنه سيقوم بالمرور اليومى على المشروع لمتابعة الانتهاء من العمل به فى الوقت المحدد ، وأكد على ضرورة أن يشعر المواطن السكندرى بالتغيير الذى يحدث على أرض الواقع.

 البدء فى تطوير محور المحمودية تنفيذا لتوجيهات الرئيس

فيما بدأت محافظة الإسكندرية بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسى للمشروعات التى أطلقها فى مؤتمر الشباب الرابع المنعقد فى مكتبة الإسكندرية ، وفى مقدمتها تطوير محور المحمودية كمحور مرورى جديد، حيث أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على أنه جار إعداد دراسة كاملة لتطوير محور المحمودية والذى يعتبر شريان مروري لنقل الكثافة المرورية من غرب الإسكندرية إلى شرقها والعكس ، وتقليل الكثافة المرورية من طريق الحرية والكورنيش.

ووجه المحافظ بتطوير ورصف  وإنارة الطريق وتشجير الطريق بمساهمة جميع الأجهزة التنفيذية للمحافظة  ، وذلك تيسيرا على للمواطنيين لسهولة الحركة الحرة دون تقاطعات ، مؤكدا على أهمية رفع الاشغالات من نهر الطريق العام و تدعيمه بالعلامات الارشادية و الالزامية بمعرفة قسم التخطيط و البحوث بادارة مرور الإسكندرية.

 

وأكد المحافظ على الاهتمام بالمناطق الجانبية والطرق الداخلية التى تمس المواطنين البسطاء لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم، مشيرا أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ خطة المحافظة في إصلاح وتطوير ورفع كافة الطرق بالمحافظة.

 

ويعد محور طريق المحمودية من أهم المحاور المرورية الإضافية الذى شهد تعثر منذ 2007 ، حيث يمتد المحور المرورى بطول ترعة المحمودية داخل حدود مدينة الإسكندرية من الكيلومتر 56 "مخرج ترعة راكتا" إلى الكيلو 77.1 "المصب ، ويبدأ  مشروع تطوير محور المحمودية، من كوبرى التاريخ بغرب المدينة وينتهى عند كوبرى خورشيد بطول 35 كيلو مترا ويتضمن 4 حارات مرورية يربط بينهما 22 كوبرى بواقع كوبرى خروج كل 750 مترا، ولكن لم يتم الانتهاء منه إلى الآن.

تطوير محور المحمودية
تطوير محور المحمودية

 

ترعة المحمودية
ترعة المحمودية

 

تشجير محو رالمحمودية
تشجير محو رالمحمودية

 

المحافظ يتفقد المحور تمهيدا لتطويرة
المحافظ يتفقد المحور تمهيدا لتطويرة

 

كوبرى مرغم
كوبرى مرغم

 

أعمال إنشاء كوبرى مرغم
أعمال إنشاء كوبرى مرغم

 

جولات قيادات المحافظة لتفقد المشروع المتعثر
جولات قيادات المحافظة لتفقد المشروع المتعثر

 

تعثر أعمال تطوير كوبرى مرغم القديم
تعثر أعمال تطوير كوبرى مرغم القديم

 

منطقة مرغم
منطقة مرغم

 

المحافظة تعمل على الانتهاء من المشروعات المتعثرة
المحافظة تعمل على الانتهاء من المشروعات المتعثرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة