خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"عبد العال" من المنصة لمدرجات الجامعة.. رئيس البرلمان يشرف على دكتوراة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 05:45 م
"عبد العال" من المنصة لمدرجات الجامعة.. رئيس البرلمان يشرف على دكتوراة على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تستعد جامعة المنصورة لاستقبال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى حدث هو الأول من نوعه منذ توليه منصب رئيس المجلس، حيث يترأس لجنة لمناقشة رسالة دكتوراة تحت عنوان القرائن فى القانون الإدارى لإحدى الباحثات بكلية الحقوق جامعة المنصورة ليتنقل "عبد العال" من منصة البرلمان إلى مدرجات الجامعة فهو قبل أن يحظى بمنصبه الجديد أحد أبرز أساتذة القانون العام فى مصر.

الرسالة قدمتها الباحثة بسمة محمد أمين المدرس المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة وتجرى مناقشتها بعد غد الأربعاء بقاعة عبد الرزاق السنهورى بجامعة المنصورة ، ويشرف على الرسالة الأستاذ الدكتور صلاح فوزى واحد من أهم أساتذة القانون فى مصر والوطن العربى ، كما انه شارك فى الإشراف على أكثر من 200 رسالة من قبل وله العديد من المؤلفات هذا بالإضافة إلى مشاركته فى كتابة الدستور المصرى وعمله داخل لجنة الخمسين ثم لجنة الإصلاح التشريعى بجانب عمله كأستاذ للقانون فى جامعة المنصورة.              

ويرافقهما الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة والفائز بجائزة الدولة التشجيعية مؤخرا عن مؤلفه تحت عنوان "حرية تداول المعلومات" هذا إلى جانب عدد من المؤلفات الأخرى من أبرزها الكرامة الإنسانية والقضاء الإدارى.

يقول صلاح فوزى فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن الدكتور على عبد العال أحد أهم أساتذة القانون العام فى مصر وله باع طويل فى مناقشة الرسائل الخاصة بالدكتوراة ، وقام بالتواصل معه لمناقشة الرسالة وهو ما رحب به عبد العال مؤكدا أن رئيس البرلمان الحالى رجل عاشق للقانون ويعد قيمة كبيرة فى هذا المجال كما انه أشرف على العديد من الرسائل ويقدر العلم بشكل غير عادى.

أضاف فوزى، أن قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بمناقشة الرسالة يقضى بأنه إذا أصبحت الرسالة جاهزة للمناقشة يتم إعداد تقريرا بصلاحياتها ومن التقاليد أيضا أن يتم استطلاع رأى الأساتذة فيما يتعلق بظروفهم لموعد المناقشة إلى جانب رضائهم عن الموضوع محل النقاش وهل يمثل بحثا جديدا أم تقليديا.

وتابع: تم توجيه الدعوة لعدد من الوزراء الذين تخرجوا من جامعة المنصورة مثل الوزيرين السابقين أحمد جمال الدين وسيد عبد الخالق هذا إلى جانب محافظ الدقهلية الدكتور أحمد شعراوى بجانب نواب البرلمان عن محافظة الدقهلية وعدد من أساتذة القانون والشخصيات العامة كما تم تجهيز مدرج عبد الرزاق السنهورى بكلية الحقوق لاحتضان المناقشة.

واستطرد: على عبد العال عاشق للقانون ودائما يعطى كل طالب حقه فهو أستاذ حنون على طلابه ودائما يخفف من روع الطلاب أثناء المناقشة، ومن المنتظر أن تبدأ المناقشة بكلمة ترحيب برئيس البرلمان ثم بعد ذلك نعطى فرصة للباحث ليعرض رسالته فى ربع ساعة أو أكثر قليلا ثم تبدأ المناقشة وبعد ذلك يتم التداول بشان الرسالة ثم إعلان النتيجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة