فتح باب الترشح لجائزة الألكسو - الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية.. تعرف على الشروط

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:15 ص
فتح باب الترشح لجائزة الألكسو - الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية.. تعرف على الشروط منظمة الألكسو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) ومجمع اللغة العربية فى الشارقة فتـح باب الترشـح لجائـزة الألكسو – الشارقة للدراسات اللغوية والمعجمية فى دورتها الأولى 2017.
وهدف الجائزة هو دعم البحث والإنتاج الفكرى فى مجال الدراسات اللغوية والمعجمية، والمساهمة فى إبراز الجوانب المعرفية المتعلقة باللغة العربية فى إطار رصين وذى قيمة مضافة.
كما تهدف الجائزة إلى تشجيع الباحثين والمهتمين على توجيه نشاطهم الفكرى والبحثى إلى المواضيع التى تهمّ مستقبل اللغة العربية والعلوم المرتبطة بها.
تُمنح الجائزة لمكافأة العلماء واللغويين الذين برهنوا من خلال إنتاجهم عن جدارتهم وتميزهم فى البحث اللغوى والمعجمى والرصد المصطلحى. 
وتشتمل الجائزة على فرعين: الدراسات اللغوية، والدراسات المعجمية، وتتضمن شروط الترشّح أن تكون الدراسة صدرت خلال السنة السابقة لتاريخ الترشح، ألا تكون نالت جائزة مماثلة، ألا تكون مُوّلت من طرف الإلكسو، أو منظمة جهوية أو دولية مماثلة، أن يشارك المترشح فى أحد الفرعين. 
ويشترط كذلك أن يكون كل ترشح مصحوباً بالوثائق التالية: طلب خطي؛ تسع نسخ من الدراسة المرشحة لنيل الجائزة؛ السيرة الذاتية للمترشح ونسخة من بطاقته الوطنية، أو نسخة من الصفحات الأولى لجواز السفر.
قيمة الجائزة عن كل فرع هى 20 ألف دولار للفائز الأول، و10 آلاف دولار للفائز الثاني؛ مع شهادة ودرع الجائزة، لا تُعادُ وثائق الترشّح إلى أصحابها، سواء فازوا بالجائزة أو لم يفوزوا، ولا يمكن أن يكون اختيار الفائز بالجائزة محل اعتراض، وترسل طلبات الترشّح بالبريد المُسجّل، أو تسلّم مباشرة إلى العنوان التالي: 82، زنقة واد زيز. ص. ب: 290؛ أكدال، الرباط – المملكة المغربية. آخر موعد لتقديم ملفات الترشح 15 أكتوبر 2017.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة