أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس سيكو: خطوط إنتاج من اليابان لتصنيع أول هاتف مصرى

الأحد، 06 أغسطس 2017 11:38 م
رئيس سيكو: خطوط إنتاج من اليابان لتصنيع أول هاتف مصرى محمد سالم رئيس شركة سيكو
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سالم رئيس مجلس إدارة شركة سيكو للإلكترونيات، إنه يتم العمل على الاستعانة بخطوط إنتاج من اليابان لتصنيع أول هاتف مصرى فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، مشيرا إلى أن خطوط الإنتاج ستصل مصر فى منتصف أكتوبر القادم على أن يتم التصنيع فى منتصف نوفمبر أو أن يتزامن بدء التصنيع مع فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات ICTCAIRO .

وأوضح سالم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة لا تستهدف تصنيع هواتف من الفئة العليا مرتفعة الثمن ولكن ستقدم أرخص هاتف فى السوق يصل سعره الى 200 جنيه وهاتف ذكى بقيمة 2000 جنيه يعمل بنظام تشغيل أندرويد، كما ستطلق هاتف ذكى يعمل عبر خدمات الجيل الرابع للمحمول بقيمة ألف جنيه وهو يعد أرخص هاتف ذكى.

وقال سالم إن الشركة لن تقوم بإنتاج أجهزة لوحية "تابليت" فى بداية الإنتاج ولكنها ضمن خطة الشركة للتوسع فى هذا الأمر مستقبلا، مشيرا إلى أن سيكون تستهدف الاستحواذ على 5% من السوق فى السنة الأولى من بدء إنتاجها فى السوق.

وكشف سالم عن أسباب نقل مصنع الإنتاج من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب إلى المنطقة التكنولوجية بأسيوط لأسباب تتعلق بحوافز قانون الاستثمار الجديد و الذى يعطى حوافز أكثر فى محافظات الصعيد إضافة الى توافر العمالة فى القرى المجاورة للمنطقة التكنولوجية بأسيوط ووجود الجامعة وكلية الهندسة مقارنة ببرج العرب و التى لا تتوافر بها العمالة التى نريدها.

ووقعت شركة سيكو للإلكترونيات المصرية، مع شركة هواينج تكنولوجى ليمتد التابعة لمجموعة ميجن الصينية وواحة سليكون، فى نوفمبر الماضى عقدا لتأسيس الشركة المصرية الصينية للصناعات التكنولوجيا برأسمال 150 مليون جنيه.

وتسعى الشركة لتصنيع التليفونات المحمولة والهواتف الذكية والحاسبات اللوحية والعدادات الذكية وأجهزة الاتصالات المزودة بتكنولوجيا اتصال الجيل الرابع 4G.

 ويقام المصنع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم ستة خطوط انتاج تليفونات مصرية بنسبة تصنيع محلى تصل إلى 58%.

أكدت وزارة الاتصالات فى وقت سابق أن مصر تستعد لتصنيع التليفون المحمول والحاسب اللوحى والخوادم والألياف الضوئية لخدمة كافة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر.

وبدأت اعمال الإنشاءات فى المصنع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط منذ ابريل الماضى وتأخر التصنيع فى وقت سابق انتظارا لصدور قانون الاستثمار، ويتم تصنيع الهاتف المصرى فى إطار استراتيجية الدولة لنشر المدن التكنولوجية فى محافظات مصر وتوطين التصنيع المحلى ونشر الإبداع.

وكانت الوزارة قد وقعت فى وقت سابق مذكرات تفاهم ما بين شركة واحات السليكون التى تدير القرى التكنولوجية بمصر وعدد من الشركات الصينية الكبرى العديد من اتفاقيات التعاون لإنشاء مصنع لإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

فلتكن جامعات مصر هى مدن تكنولوجية عملاقة بداية من ازهر قنا وجامعة جنوب الوادى

بداية من جامعتى جنوب الوادى والازهر والجامعات والاكاديمات الخاصة بقنا هى مدن تكنولزوجية عملاقة الطلبة هم مصنعو ومبرجو الكمبيوتر والتعهيد وتصنيع الكرتون والتواصل والكول السنتر والبوابات الاليكترونية والمرشد والمعلم والبلاستيشن الاليكترونى والغعاب وبرامج المحمول والكمبيوترات والمحركات للبحث والبرامج الكمبيوترية المساعدة وايوتيوب والانستجرام وكل مواقع التواصل والصور واوالوسوم والتكنولوجيا والمعارض والمتاحف والجامعات الاليكترونية والتعليم والتدريب عن بعد والصحة والخدمات عن بعد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة