بالصور.. التوقيت الخاطئ لإصلاح الطرق بالقاهرة يسبب الزحام.. "المرور": بطء الشركات المنفذة وراء الكثافات.. شكاوى متعددة من سكان الزمالك وكورنيش المعادى.. ومحور الأوتوستراد وكوبرى أكتوبر الأكثر زحاما

الأحد، 06 أغسطس 2017 07:05 ص
بالصور.. التوقيت الخاطئ لإصلاح الطرق بالقاهرة يسبب الزحام.. "المرور": بطء الشركات المنفذة وراء الكثافات.. شكاوى متعددة من سكان الزمالك وكورنيش المعادى.. ومحور الأوتوستراد وكوبرى أكتوبر الأكثر زحاما زحام مرورى - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تجرى إدارة مرور القاهرة أعمال تطوير وإصلاحات لبعض الطرق داخل نطاق العاصمة فى توقيت خاطئ مما يؤثر على حركة السيارات وظهور تكدسات مرورية أعلى الطرق ينتج عنها توقف حركة المرور، وذلك خلال خروج الأهالى لمناطق وسط المدينة أو بمحيط المولات أو المناطق الراقية والكورنيش ونرصد أبرز الأماكن الحيوية داخل القاهرة.
 
كوبرى أكتوبر 
اصلاحات كوبرى اكتوبر
اصلاحات كوبرى اكتوبر
 
تشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة على أعمال إصلاح فواصل معدنية لكوبرى أكتوبر بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب فى الاتجاه من الوصلة المعلقة للقادم من مدينة نصر وقطاع شرق القاهرة حتى ميدان رمسيس، وخلال المدة المحددة للأعمال الخميس والجمعة والسبت والأحد تظهر على مدار الأيام كثافات مرتفعة أعلى الطريق أمام حركة السيارات مما يستدعى قيام إدارة المرور بفتح وغلق مطالع ومنازل الكوبرى لتصفية الكثافات ويزيد من الأمر سوء بسبب زيادة الأحمال فى مناطق أخرى بجوار الكوبرى منها صلاح سالم ومحور النصر و محور الأزهر.
 
 
كوبرى التونسى 
اصلاحات الفواصل
اصلاحات الفواصل
 
أما كوبرى التونسى فهو محور حيوى لحركة السيارات التى تربط القادم من المعادى ومناطق وسط القاهرة حتى حلون والعكس، وخلال فترة الأعمال المحددة بالطريق تظهر تكدسات مرورية بالطرق المؤدية إليه منها الأوتوستراد والكورنيش ويتم إصلاح فواصل الكوبرى وتغيير طبقة أسفلتية أسبوعيا، وتشرف عليها شركة المقاولون العرب وتظهر عادة كثافات مرورية أعلى الطريق خلال الأعمال.
 
إنشاء محطة مترو الزمالك 
تحويلات منطقة الزمالك
تحويلات منطقة الزمالك
 
وبحسب سكان الزمالك فإن المنطقة لا تحتاج لوجود محطة مترو بالطريق ومنذ إجراء غلق شارع إسماعيل محمد وتقاطع محمد ثابت مع شارع منصور وغلق شارع منصور فى التقاطع مع أبو العزم، تظهر تكدسات مرورية على مدار اليوم بسبب التوقيت الخاطئ للأعمال وعلى الرغم من وجود تحويلات مرورية بالمنطقة إلا أن الطرق تزال على مدار اليوم توجد بها حالات من الزحام المرورى المتكرر بالطرق كما أن أصحاب المحلات متضررون من الأعمال خوفا من إزالتها، ولا تزال هناك شكاوى من الأهالى قائمة من انتشار سائقى الميكروباص والتوك توك بتلك المناطق الراقية وخوفا من انتشار أعمال البلطجة بالطريق.  
 
 
محور الأوتوستراد 
اعمال محور الاوتوستراد
اعمال محور الاوتوستراد
 
يعد الأوتوستراد من المحاور الهامة التى تنقل حركة السيارات من مناطق وسط وجنوب القاهرة إلى حلوان و15 مايو ومنذ بدء الأعمال تظهر على مدار اليوم بالكامل كثافات مرتفعة بمحيط أعمال إنشاء كوبرى بالدائرى الأوسطى بمحور الأوتوستراد، وبكورنيش النيل بالمعادى وشارع النصر المتجه من حلوان حتى المعادى والعكس، على الرغم من وجود العديد من الخدمات المرورية والأوناش لرفع أى معوقات مرورية بالطريق.
 
كوبرى الفنجرى 
تباطؤ حركة السيارات
تباطؤ حركة السيارات
 
يظهر تباطؤ فى حركة السيارات وازدحام مرورى على كوبرى الفنجرى بسبب أعمال نقل مرافق لكوبرى الفنجرى بعدما تم إغلاق باتجاه القادم من الحدائق حتى الفنجرى وسط غياب لرجال مرور والقاهرة بمحيط الأعمال، ويعد التوقيت خاطئا نظرا لأن المحور حيوى ويربط بين كوبرى الفنجرى وحدائق القبة والعكس وكذلك للمتجه إلى صلاح سالم وميدان كولاكولا.  
 
إغلاق شارع 26 يوليو للمتجه إلى دار القضاء العالى 
زحام رمورى بمحور 26 يوليو بسبب الاعمال
زحام مرورى بمحور 26 يوليو بسبب الاعمال
 
يعد محور 26 يوليو من المحاور الهامة بوسط المدينة وتم إغلاقه وإجراء تحويلات مرورية لربط محطات مترو الأنفاق "إمبابة - مطار القاهرة"، بمحطة جمال عبد الناصر، التى تعتبر محطة تحويل رئيسية على هذا الخط، إلى جانب محطة العتبة، وعادة ما تشهد الطرق المحيطة بالشارع تكدسات مرورية على مدار اليوم نظرا لاسقبال وسط المدينة للعديد من الرحلات الخارجية من المحافظات ولتوجه العاملين إلى المصالح الحكومية ومنطقة العتبة التى تعد من المراكز التجارية.
 
محور الكورنيش بالمعادى 
كورنيش المعادى و الزحام المتكرر
كورنيش المعادى و الزحام المتكرر
 
ينقل كورنيش المعادى الحركة المرورية للسيارات من مناطق وسط المدينة حتى المعادى ومناطق جنوب القاهرة والعكس، ومنذ بدء الأعمال لإنشاء الجسات والقواعد الخرسانية لكوبرى السيارات فى تقاطع الدائرى الأوسطى بالمنطقة المواجهة لدارالسلام وشارع النصر مع تلاقيه بمحور الكورنيش بالمعادى تظهر كثافات مرورية، وكذلك الأمر بسبب أعمال إصلاحات كوبرى العاشر، ويعد من المحاور الأكثر ازدحاما على مدار الأسبوع بسبب الأعمال وزيادة الأحمال أعلى الطريق ولا يسمح بإجراء أى أعمال عليه.
 
من جانبه أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة لمرور القاهرة أنه يتم التنسيق مع الشركات المنفذة للأعمال ويتم إجراء التحويلات بالطرق لمنع ظهور أى ازدحاما بالطرق سواء مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق، وشركة المقاولون العرب، ويتواجد رجال المرور بمحيط الأعمال ويكون السبب فى ظهور أى كثافات بسبب تباطؤ الشركات المنفذة للأعمال وليس الأمر ناتج عن المرور.
 
تواجد-رجال-المرور-بمحيط-الاعمال
تواجد رجال المرور بمحيط الاعمال
 
وأضاف المصدر أن رجال المرور تتواجد بمحيط الأعمال لحين انتهاء المدة المحددة لها وفى حالة ظهور أى كثافات يتم غلق وفتح مطالع ومنازل للكبارى والطرق الحيوية وتحويل مسارات السيارات بالمحاور لتصفية الكثافات ويتم وضع العلامات الإرشادية خلال فترة الأعمال والمساعدات الفنية الكافية لتأمين المناطق "إضاءة – مخاريط – طواحين ضوئية – فواصل حركة – علامات إرشادية وتحذيرية"، وذلك لتحقيق السيولة المرورية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

كوبري شمال طرة!

ماذا بخصوص كوبري شمال طرة الذي ينقل الحركة بين كورنيش المعادي والاوتوستراد والعكس ،والي داخل المعادي والعكس .اغلق من شهور وفتح الاتجاه العكسي للقادم من الكورنيش فقط .! ولايوجد اثر لمعدة واحدة او عامل واحد ،لاصلاح الطريق ،فهل السبب اصلاح الفواصل فعلا ام ان هناك سببا اخرا!!؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة