"الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان

الأحد، 06 أغسطس 2017 01:00 ص
"الأعلى للجامعات": ندعم جامعة المنيا فى فصل الكتاتنى و9 من قيادات الإخوان الدكتور أشرف حاتم رئيس المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية فى مطاردة المنتمين لجماعة الإخوان فكرًا وعملاً، وتنبش بعض الجامعات وراء الأساتذة المثارة حولهم الشكوك من خلال تصريحاتهم أو حديثهم للطلاب داخل المحاضرات؛ لإثبات توجيههم للطلاب أو مخالفة القوانين والقواعد الجامعية المعمول بها ومن ثمَّ إحالتهم للتحقيق والفصل، كما حدث فى جامعة المنيا، التى فصلت مؤخرًا 10 أساتذة منتمين للإخوان، وعلى رأسهم القيادى بجماعة الإخوان سعد الكتاتنى.

 

من جانبه، أكد الدكتور يوسف راشد، القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، أن الجامعات مستمرة فى التطهير، مشيرًا إلى أن المجلس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى يواجه بشدة أى خروج عن القواعد الجامعية والقوانين المنظمة للعمل، التى تتضمن فى مجملها حماية الطلاب وعدم توجيههم ناحية جهة سياسية معينة.

 

وأضاف راشد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المجلس الأعلى للجامعات دائم التوجيه للجامعات الأعضاء بمواجهة الخروج على القوانين، كما أنه يوجه الجامعات بالسير فى طريق جامعة المنيا، لمواجهة أعضاء هيئة التدريس الذين يثبت انتماؤهم، وأنه يوجه بسرعة إجراءات المواجهة، مؤكدًا أن الجامعة ليست مكانًا للممارسات السياسية ولكن للتعليم والبحث العلمى.

 

وطالب راشد، أساتذة الجامعات والطلاب والعاملين بإلقاء الانتماءات السياسية خارج أسوار الجامعات، مؤكدًا أن المجلس يدعم إجراءات جامعة المنيا ويوجه باقى الجامعات للسير فى الاتجاه نفسه للتخلص من أصحاب الأفكار المسمومة التى قد يتم بثها فى عقول الشباب بالجامعات.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة مقرًا للتدريس لا لممارسة وطرح الأفكار السياسية، مشيرًا إلى أن من يثبت عليه توجيه الطلاب أو التعصب لتيار ما ستتم إحالته للتحقيق بناءً على القواعد والقوانين الحاكمة للعملية التعليمية.

 

وقال القناوى، "أنا ضد تدخل الأحزاب بالجامعات خلال هذه الفترة، لأننا فى الفترة الحالية لابد أن نتحد حتى تخرج الدولة المصرية من أزمتها، ودخول الأحزاب يدخلنا فى نوع من الصراعات والشتات داخل الجامعات".

 

من جانبه أعلن الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن الحديث فى السياسة ممنوع وعمل الأحزاب داخل أروقة الجامعة أيضًا ممنوع، ولكن من الممكن فقط أن تتعلم السياسة دون ممارسة داخل الحرم الجامعى.

 

وفصلت جامعة المنيا 10 أساتذة من أعضاء هيئة التدريس، لانتمائهم لجماعة الإخوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

صح النوم

الذي ينقطع عن العمل 15 يوم بيتم إرسال إنذارات ثم يتم فصله ... والكتاتني إرهابي ولسه كان محتفظين بالوظيفة ؟ قوانين مملة . أخشى أن يكون لم يتم فصله من رئاسة مجلس الشعب الذي كان يرأسه. !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء ع ا

الجامعات لالزوم لها لدينا ملايين الخريجين عاطلين وأغلبهم جهلة/نحتاج قرار غلق .

الجامعات لالزوم لها لدينا ملايين الخريجين عاطلين وأغلبهم جهلة/نحتاج قرار غلق .........لواء ع ا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مشمش يدعم الحكومه والدوله والجامعات فى فصل كل موظف اخوانى بكل مؤسسات مصر

مشمش يدعم جامعه المنيا فى فصل الكتاتنى وكل الاخوان بالچامعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة