أكرم القصاص

وزير العليم العالى: زيادة أعداد الكليات بالجامعات الحكومية من 392 إلى 456

الأحد، 06 أغسطس 2017 11:52 ص
وزير العليم العالى: زيادة أعداد الكليات بالجامعات الحكومية من 392 إلى 456 وزير التعليم العالى
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الاستراتيجية القومية الجديدة لدعم المبتكرين بدأت منذ العام 2014، من أجل تعميق التحول إلى الاقتصاد المعرفى.

وأضاف وزير التعليم العالى، فى كلمته خلال احتفالية عيد العلم، بحضور الرئيس السيسى، أن الوزارة تعمل على رفع جودة، وإتاحة التعليم العالى حسب الخطة المستدامة 2030، حيث تم زيادة أعداد الكليات بالجامعات الحكومية من 392 إلى 456 كلية بواقع 64 كلية جديدة، وإضافة جامعة جديدة باستثمارات قدرها 9 مليارات جنيه، وتسهم فى استيعاب الزيادة المضطردة فى أعداد الطلاب، والتركيز على التخصصات الدراسية التى تلبى احتياجات المجتمع وخطط التنمية.

وأشار وزير التعليم العالى إلى زيادة البرامج الجديدة فى الجامعات الحكومية من 118 إلى 180 برنامج بواقع 62 برنامج جديد، حيث تعمل على  تدبير موارد ذاتية للجامعات وتحسين جودة التعليم.

وعن الجامعات الخاصة، قال الوزير، إنه تم إضافة 8 جامعات خاصة جديدة إلى منظومة التعليم العالى، ليصل عددها إلى 26 جامعة باستثمارات مباشرة تقدر بـ 6.4 مليار جنيه، كما زادت الكليات من 132 كلية إلى 162 كلية باستثمارات غير مباشرة تصل إلى 4.5 مليار جنيه.

وتابع الوزير قائلا: "كما يتم العمل الآن على إضافة 4 جامعات بالمدن الجديدة، لتسهم فى إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة، باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الرحمن عمر الزعفرانى

تظلمات الى الله

راجعت التظلمات فى 6 مواد العربى نموزج ا السؤال 50 ا منه لم يصحح والرد لم ىزد الفيزباء نموزج ا السؤال 28 ب منه الاجابه الاشعه المرجعيه مثل نموزج الاجابه واعطاها خطاء مش عارف ازاى و السؤال 9 اجابه اخرى للمساله مثل نموزج الاجابه ولم تصحح لها 7 درجات لا تندرج تحت قاعدة المقدر لا يقدر ورغم ذالك الرد هو لم يزد كله بيحمى نفسه فقط والطالب واهله تظلماتهم الى الله حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة