خالد صلاح

استمرار اعتصام الصيادلة لليوم الرابع لحين استجابة "الصحة" لمطالبهم

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:11 م
استمرار اعتصام الصيادلة لليوم الرابع لحين استجابة "الصحة" لمطالبهم عمومية الصيادلة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

أكدت نقابة الصيادلة تمسكها باستمرار اعتصام أعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء مجالس النقابات الفرعية وذلك لليوم الرابع على التوالى بمبنى النقابة العامة بجاردن سيتى لحين الاستجابة لمطالبها.

وحددت نقابة الصيادلة عدة مطالب لحل الاعتصام وهى توحيد أسعار الدواء من خلال الالتزام بآخر تسعيرة جبرية صادرة عن الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، العودة إلى قرار 200 لسنة 2012 والخاص بتنظيم فتح الصيدليات، إلغاء إنشاء معاهد خاصة بالتصنيع الدوائى لاعتدائه على قانون مزاولة مهنة الصيدلة (القرار رقم 378)

كما طالبت النقابة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من خلال تنفيذ القرار الوزارى رقم 115 لسنه 2017، الالتزام بتكليف كافة خريجى كليات الصيدلة لعام 2016، وصرف بدل عدوى للصيادلة الحكوميين.

وأوضحت نقابة الصيادلة أنها تلقت عدة اتصالات من المسئولين للتفاوض وإنهاء مشاكل الصيادلة، وشددت النقابة على أنها لن تتنازل عن حقوق الصيادلة المشروعة وستسلك كافة الطرق السلمية المشروعة للحصول عليها .

جدير بالذكر أن نقابة الصيادلة دعت فى اجتماعها أمس إلى تصعيد الاعتصام فى 5 مقار أخرى فرعية بمحافظات الإسكندرية والدقهلية والغربية والمنيا وأسيوط على أن يكون اعتصامًا جزئيًا، وتعميم الاعتصام على مستوى الجمهورية.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة