أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الآثار ينهى جولته فى البحر الأحمر بعد زيارة القصير .. غدا

السبت، 05 أغسطس 2017 02:59 م
وزير الآثار ينهى جولته فى البحر الأحمر بعد زيارة القصير .. غدا جانب من الجولة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، صباح اليوم السبت محافظة البحر الأحمر لتفقد عدد من المواقع الأثرية.
 
والتقى العنانى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، حيث انعقد مؤتمر صحفى لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة بما يضمن النهوض بكافة المواقع الأثرية بالمحافظة.
 
و أوضح شريف عبد المنعم، مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية، أن العنانى واللواء عبد الله، تفقدوا بيت الغردقة الوطنى مركز الشرطة القديم لرؤيته على الطبيعة ومعرفة قيمته التاريخية والأثرية، خاصة أن هناك دراسة لتسجيله فى عداد الآثار الاسلامية والقبطية ومن ثم إعادة تأهيله بما يتناسب مع موقعه وقيمته.
 
يرجع تاريخ بيت الغردقة الوطنى لعصر محمد على باشا، حيث استغل على مر العصور كمركز لمديرية الأمن وقسم الشرطة.
 
كما حرص العنانى على زيارة أرض متحف الغردقة، والمتوقف العمل به منذ عام ٢٠١١ نظرا لعدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة، كما سيتفقد العنانى منطقة وادى الحمامات ومونس كلاديانوس الأثريين .
 
و أشار عبد المنعم أن منطقة "وادى الحمامات" تعرف أيضا باسم وادى الفواخير والتى تحتوى على عدد من النقوش الصخرية منذ عصور ما قبل الأسرات وحتى العصر الرومانى حيث كانت تستخدم المنطقة كمحجر استغلها العمال لرسم النقوش أثناء فترة عملهم. أما عن منطقة "مونس كلايديانوس" فهو محجر يعود لعصر الامبراطور الرومانى كلاديانوس حيث كانت منطقة ثكنات للعمال.
 
هذاومن المقرر أن يختتم العنانى زيارته لمحافظة البحر الأحمر غدا بزيارة مدينة القصير وعمل جولة تفقدية لعدد من المواقع الأثرية بها ومنها القلعة وعدد من المقابر هناك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة