"ناسا" تنشر فيديو مذهلا يعكس بقع شمسية مساحتها 75،000 ميل

السبت، 05 أغسطس 2017 06:00 م
"ناسا" تنشر فيديو مذهلا يعكس بقع شمسية مساحتها 75،000 ميل الشمس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن فيديو جديد يعطى لمحة عن الحياة على السطح الشمسى والطبيعة المذهلة التى يتميز بها نجمنا، وهو عبارة عن timelapse يعكس حياة البقع الشمسية خلال شهر يوليو الماضى، والفيديو يظهر المنطقة النشطة AR2665 التى تقع على نطاق 75،000 ميل، وهى منطقة مكونة من المجالات المغناطيسية المكثفة والمعقدة.

 

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فتبدأ القصة فى 5 يوليو 2017، عندما رصد مرصد ناسا منطقة نشطة تدور فى عرض الشمس، واستمر القمر الصناعى فى تتبع المنطقة حتى يوم 17 يوليو، والبقع الشمسية هى أمر شائع على الشمس، وعلى الرغم من أنها أقل تواترًا فى الوقت الراهن، إلا أنها لا تزال تجذب اهتمام العلماء.

الشمس
الشمس

 

البقع الشمسية هى أغمق المناطق والأكثر برودة على سطح الشمس، والناجمة عن التفاعلات مع المجال المغناطيسى للشمس، ويمكن لهذه العاصفة أن تخلق شفق مذهل فى جميع أنحاء العالم، وكذلك يمكنها أن تسبب الفوضى فى شبكات الكهرباء، ما قد يسبب انقطاع التيار الكهربائى فى بعض المناطق.

وتقوم مراكز الطقس الفضائي، مثل مركز التنبؤ بالطقس الفضائى NOAA، بمراقبة هذه المواقع لتقديم إنذار مسبق، إذا لزم الأمر، لأن رشقات الإشعاع التى ترسل إلى الأرض، يمكن أن تؤثر على الهواتف والاتصالات اللاسلكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة