تحرير 4850 محضر مخالفه تموينية فى حملة موسعة بقنا

السبت، 05 أغسطس 2017 08:07 ص
تحرير 4850 محضر مخالفه تموينية فى حملة موسعة بقنا   ممدوح عبدالمنعم بكار وكيل تموين قنا
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ممدوح عبد المنعم بكار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة قنا ، أن هناك  حملات رقايبة مكثفة على المحال التجارية في محاولة لضبط أسعار السوق ، لافتا إلى أن ليس هناك رقابة على الأسعار بالسوق الحرة التى تعتمد على العرض والطلب، إلا أن المديرية تعمل على ضبط المخالفين بعدم الأعلان عن أسعار أو بيع أزيد من السعر المعلن عنه.

وأشار" بكار" فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" ، إلى أن هناك أكثر من 60 حملة شهرية لإدارات مديرية التموين المختلفة من الرقابة التموينية وغيرها والتى تضبط مئات المخالفات شهريا.

وعن البطاقات التموينية ، أكد بكار أن هناك أكثر من 3 مليون مواطن من المستفيدين من البطاقات التموينية بمحافظة قنا، لافتا إلى أن بتعليمات من الوزارة أنتهت المديرية من تحديث بيانات المستفيدين في 24 يوليو الماضى ،وأنه سيتم الكشف عن الغير مستحقين فى نهاية أغسطس بهدف وصول الدعم للمستحقين.

وأضاف بكار ، أن ماتردد عن توقف عمليات إٍستخراج البطاقات التموينية بالمحافظة غير صحيح ، مشيرا إلى أن المستحقين يتقدمون بأوراقهم لإستخراج بطاقة تموينية للإدارة التابع لها ويتم استخراجها وصرف السلع التموينية له فى حاله إستحقاقه للصرف، لافتا إلى أن مدة استخراج البطاقة ليس من شأن وزارة التموين وجارى وضع خطط لسرعة استخراج البطاقات بالتنسيق بين الجهات المعنية.

وعن منظومة الخبز الجديدة ، أوضح بكار أن ماتردد عن رفع سعر رغيف العيش من خلال المنظومة الجديدة للخبز غير صحيح ، لافتا إلى أن سعر الرغيف كما كان 5 قروش وعدد الأرغفة المستحقة للفرد أيضا ، مشيرا إلى أن منظومة الخبز الجديدة وضعت للحفاظ على حق الدولة ومواجهة جشع التجار فى التصرف في الدقيق المدعم وفى صالح المواطن البسيط أولا وأخيرا.

وأوضح بكار أن منظومة الخبز الجديدة يقوم من خلالها صاحب المخبز بسداد ثمن صرف دقيق لمدة 3 أيام للمطحن لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية والتى حددت  مبلغ 4700 جنيه للطن الواحد من الدقيق، حيث يتم إنتاج الخبز بالمطابقة للمواصفات وتوزيعه على المستحقين وفى حالة تصرف صاحب المخبز فى حصة الدقيق يتم خصم ثمن الكمية من المبلغ المودع من صاحب المخبز بإلغاء الدقيق وترخيص المخبز فى حالة عدم سداد تكلفة إنتاج أول 3 أيام من تطبيق المنظومة وبذلك يصبح التاجر فى حالة سرقته للدقيق يكون من ماله الخاص.

وعن دور التموين في الرقابة على اللحوم، قال بكار إن ليست للتموين رقابة على أسعار السوق الحر ، إلا أنه تم تحرير محاضر مخالفات بيع أزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار ولحوم مجهولة المصدر ، لافتا إلى أن مديرية التموين حررت 4750 محضر مخالفة خلال الشهر الماضى مابين لحوم مجهولة المصدر وتصرف فى مواد بترولية وبيع أزيد من السعر والتصرف في الدقيق المدعم بالسوق السوداء ، بالإضافة إلى 100 تقرير ومخالفات مخابز.

وأشار "بكار" إلى أن المديرية من خلال حملاتها المكثفة وخاصة حملات الرقابة التموينية برئاسة محمد خالد رئيس الإدارة وحسن القط وكيل الرقابة تمكنت من ضبط مخالفات تصرف فى 55 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء بحساب فروق أسعار 291 ألف و500 جنيها لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية.

وعن دور التموين فى الرقابة على المستشفيات ، أكد "بكار" أن هناك حملات مكثفة من التموين على المستشفيات والأغذية المقدمة للمرضى أخرها ماتم ضبطه بداخل مستشفي التأمين الصحى بقنا من تقديم وجبات غير صالحة للأستخدام الأدمى وتم تحرير محضر  رقم 7754 جنح قسم قنا.

وعن مصانع" بير السلم " لإنتاج الحلوى والأغذية، قال بكار أن التموين يناشد المواطن بتفعيل دوره فى مساعدة الأجهزة الرقابية لضبط المخالفين في إنشاء مصانع " بير السلم " التى تعمل بدون ترخيص والتى تقدم للمواطنين سلع غير مطابقة للمواصفات مما يهدد صحة المواطنين وخاصة الأطفال من خلال الإبلاغ الفور للأجهزة الرقابية لضبط هذه المصانع.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة