بعد وفاة الراقصة غزل.. النائب عصام القاضى: عقوبات الإهمال الطبى ملهاش لازمة

السبت، 05 أغسطس 2017 11:15 ص
بعد وفاة الراقصة غزل.. النائب عصام القاضى: عقوبات الإهمال الطبى ملهاش لازمة النائب عصام القاضى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب عصام القاضى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عقوبة الإهمال الطبى المنصوص عليها فى قانون العقوبات: ملهاش لازمة ولابد من إعادة النظر فيها مرة إخرى.

 

وأوضح القاضى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تعد قانون لتغليظ العقوبات وسيعرض على البرلمان قريبا، متمنيا أن يحقق الهدف المنشود منه، مؤكدا على أن الإهمال الطبى ملف شائك، وهناك العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة على رأسها، سوء الإدارة فى المستشفيات، بالإضافة إلى انعدام الضمير لدى البعض من الأطباء، على حد قوله.

 

وتابع من اسباب الإهمال أيضا: "زيادة عدد الأطباء فى بعض المستشفيات ونقصها فى المستشفيات الأخرى، ونقص الأجهزة والإمكانيات بشكل عام، مشددا على ضرورة الاهتمام بقسم الطوارئ فى جميع المستشفيات وتجهيزه على أعلى مستوى حتى يكون مؤهل لتلقى جميع الحالات بمختلف إصاباتها ولديه القدرة على التشخيص السليم، وذلل لما له من دور قوى فى المراحل التالية.

 

وطالب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بإدارة المنظومة الصحية بشكل جيد من خلال وضع خطة بعد عمل حصر لجميع المستشفيات العامة والمركزية ومعرفة الاحتياجات والإمكانيات والوقوف على عدد الأطباء، مع تشديد الرقابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة