الأحزاب تستعد للمنافسة على مقعد "هرقل" بجرجا.. ومستقبل وطن: سندفع بالبديل

السبت، 05 أغسطس 2017 12:26 ص
الأحزاب تستعد للمنافسة على مقعد "هرقل" بجرجا.. ومستقبل وطن: سندفع بالبديل النائب الراحل هرقل وفقى
كتب أحمد عرفه – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الأحزاب السياسية حالة التأهب استعدادًا للدفع بمرشحيها فى الانتخابات التكميلية فى دائرة جرجا، بمحافظة سوهاج، وذلك بعد وفاة هرقل وفقى النائب عن دائرة مركز جرجا وحزب مستقبل وطن خلال الشهر الماضى، حيث بدأت الأحزاب التشاور مع قياداتها فى المحافظة للدفع بأحدهم فى الانتخابات هناك، والتى من المقرر أن تفتح اللجنة العليا للانتخابات باب الترشح خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

متحدث الوفد: نبحث الدفع بمرشح فى جرجا بعد وفاة نائب الدائرة

قال محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الحزب سيبحث خلال اجتماعاته المقبلة، الدفع بمرشح له فى دائرة جرجا بمحافظة سوهاج، بعد وفاة هرقل وفقى، النائب عن الدائرة، مؤكدًا أن الحزب سيأخذ قراره بشكل جماعى من خلال الهيئة العليا للحزب.

وأضاف المتحدث باسم الوفد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم فتح هذا الأمر مع الهيئة العليا لأخذ رأيها، سواء بالموافقة أو الرفض على الدفع بمرشح فى الدائرة، مؤكدًا أنه قد سبق فى أحدى الدوائر التى أفرغت مقعدها قام الحزب بدفع مرشحين له، وأنه إذا تم الدفع سيقوم الحزب بإعلان ذلك، ودعم مرشحه فى الدائرة.

 

حماة الوطن: الحزب خاطب أمانته فى سوهاج لبحث استعدادات الدفع بمرشح له

وفى هذا السياق، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب خاطب أمين عام الحزب بمحافظة سوهاج، لبحث إمكانية استعداد كوادر الحزب فى مركز جرجا الدفاع بمرشح للحزب خلال الانتخابات التكميلية بعد وفاة النائب هرقل وفقى همام.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيعقد اجتماعًا لأمانته العام خلال أيام لبحث الأجندة التشريعية للحزب خلال دور الانعقاد الثانى، بجانب بحث مدى إمكانية منافسة الحزب فى دائرة جرجا بمحافظة سوهاج، ومدى استعداد مرشحى الحزب للانتخابات التكميلية.

وأوضح نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب كان له مرشح فى هذا المركز خلال الانتخابات البرلمانية السابقة ولكن لم يوفقه الحظ، ولم يقرر الحزب ما إذا كان سيدفع بنفس المرشح من عدمه.

 

مستقبل وطن: الحزب سيدفع بمرشح له بدائرة جرجا بديل لهرقل

من جانبه قال النائب حسين أبو الوفا، عضو الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيدفع بمرشح فى دائرة جرجا بديل للنائب هرقل القيادة بالحزب، موضحًا أن هناك اتصالات بين الأمانة العامة للحزب وأمانة الحزب بمحافظة سوهاج لتحديد المرشح المناسب للدائرة.

وأضاف عضو الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لـ"اليوم السابع"، أن النائب هرقل وفقى همام، كان نائبًا مؤثرًا داخل الحزب، وسيبحث الحزب اختيار مرشح قوى قادر على المنافسة لحسم الانتخابات التكميلية للدائرة خلال الأيام المقبلة.

 وأشار عضو الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الحزب سيحدد اسم المرشح له خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

المصريين الأحرار: نتشاور حول الدفع بمرشح أو عدمه فى دائرة جرجا 

ومن جانبه أكد مصدر بالمصريين الأحرار، أن الحزب مازال يتشاور حول الدفع بمرشح له فى دائرة جرجا بمحافظة سوهاج، أو عدمه، وذلك بالتشاور والمناقشة مع أعضاء الهيئة العليا للحزب، ونوابه، والتى سيعلن عنه بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بفتح باب الانتخابات التكميلية فى الدائرة.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القرار سيكون من خلال إعلان رسمى من الهيئة العليا وقيادات الحزب خلال الأيام المقبلة، وكان قد أكد الدكتور صلاح فوزى، الفقيه والخبير الدستورى، إن البرلمان لا يمكنه الدعوة لإجراء انتخابات على مقعد جرجا الذى شغر بوفاة نائبه هرقل وفقى همام، طبقًا للائحة المجلس، لأن قرار إعلان المجلس شاغرًا لا يجب أن يؤخذ إلا أمام الجلسة العامة.

 

يذكر أنه قد توفى النائب البرلمانى هرقل وفقى عن دائرة مركز جرجا وحزب مستقبل وطن خلال الشهر الماضى، ويعد هرقل وفقى من أقدم النواب البرلمانيين بمحافظة سوهاج وقدم العديد من الخدمات لأبناء المحافظة، ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات عن فتح باب الترشح فى الدائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة