أكرم القصاص - علا الشافعي

اعترافات المتهمين بالنصب فى القليوبية: تاجرنا بالشهداء للإيقاع بضحايانا

السبت، 05 أغسطس 2017 03:58 م
اعترافات المتهمين بالنصب فى القليوبية: تاجرنا بالشهداء للإيقاع بضحايانا اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن القليوبية
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدلي المتهمان بانتحال صفة ضابط شرطة وصحفيين للنصب على رجل أعمال والاستيلاء منه على مليون جنيه بالقليوبية، باعترافات كشفوا فيها أنهم أوهموه بأنهم مندوبين من جميعة تكريم أسر الشهداء.
وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية حول ارتكابهما للجريمة أمام المقدم محمد عبد الله رئيس مباحث الخصوص
 
وقال المتهمان " محمد ع." و"مصطفى أ" في اعترافاتهما أمام المباحث أنهما جلسا يفكران في أي حيلة إجرامية للحصول علي المال بأسهل الطرق وهداهما تفكيرهما الشيطاني إلي اللجوء للنصب علي رجال الأعمال وأصحاب المصانع بالقليوبية.
 
وأضافا المتهمان أنهما في سبيل تنفيذ مخططهما الإجرامي قاما وشريكهما الهارب بتزوير كارنيهات منسوب صدورها للداخلية والصحافة وجمعية خيرية بحجة أنهما يمثلانها لتكريم الشهداء وقاما بالاتصال بأحد رجال الأعمال وأوهموه بأنهما مندوبين من " وزارة الداخلية " وطلبا منه مبلغ مليون جنية لرعاية اسر الشهداء وبعدما اتفق معهما علي تخفيض المبلغ ل 100 ألف جنيه ذهبا لمقابلته إلا أنه قد أبلغ عنهم الشرطة وتم ضبطهما.
 
تلقى اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمد عبد الله رئيس مباحث قسم الخصوص، يفيد تلقيه بلاغًا من رجل أعمال يدعى "مجدى إسحاق " بتلقيه اتصال من 3 أشخاص أخبره أحدهم أنه يدعى اللواء حسن الزينى وحاولوا إقناعه أن الوزارة تجمع تبرعات لتنظيم حفل لتكريم أسر شهداء الجيش والشرطة وطلبوا منه دفع مليون جنيه إلا أنه أخبرهم بعدم قدرته على دفع ذلك المبلغ وأنه سيدفع 100 ألف جنيه فقط.
 
تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد حسام الحسينى توصلت التحريات إلى تحديد شخصية الجناة وتم الاتفاق مع المبلغ على مجاراة المتهمين والاتفاق معهم على الحضور إلى منطقة الخصوص لاستلام المبلغ، فيما تمكن العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى من ضبط المتهمين وهما "محمد ع." و"مصطفى أ." وأرشدا عن شريكهما الثالث "محمد ع".
 
تحرر محضر بالواقعة وأمر أحمد حبلص وكيل نيابة الخصوص بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق وسرعة ضبط المتهم الهارب برئاسة المستشار محمود سعيد رئيس النيابة وبإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامى العام الأول لنيابات شمال القليوبية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة