أول رئيسة مدينة بأسوان: أتابع باستمرار تنفيذ إنشاءات المدرسة اليابانية

السبت، 05 أغسطس 2017 05:00 ص
أول رئيسة مدينة بأسوان: أتابع باستمرار تنفيذ إنشاءات المدرسة اليابانية فاطمه أحمد رئيس الوحدة المحلية لمدينة الرديسية
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم رئيسة الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بمحافظة أسوان وأول رئيس مدينة بمحافظة أسوان أنها تتابع باستمرار إنشاءات المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية والتى تعد أحد مشروعين على مستوى محافظة أسوان، وأنها تمكنت من وقف التعديات على أملاك الدولة بمدينة الرديسية.

 

وإلى نص الحوار

ما أولى المشاكل التى ظهرت أمامكم بعد تسلم العمل كرئيسة لمدينة الرديسية ؟

أول عقبة واجهتنى بمدينة الرديسية أن العمل فيها يسير وكأنها ما زالت قرية رغم أنها مدينة من سنة 1991 وخاصة فيما يخص إنشاء المبانى حيث توجد بعض المبانى بدون ترخيص وكذلك وجود تعدى على أراضى أملاك الدولة بدون تقنين ووجود إشغالات كذلك وجدت مشكلة فى عملية النظافة..

وهناك محاولات من بعض المواطنين بالزج بالوحدة المحلية فى أمور فى غير اختصاصاتها.

كما اكتشفت فى بداية عملى قصور شديد بالوحدات الصحية وتم إرسال تقارير بذلك لمحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى وقام بتحويلها للشئون الصحية وأتخذ فيها قرارات قانونية صارمة.

ووجدت أعمال الإنارة كانت متوقفة ومعطلة بسبب عدم السماح للوحدة المحلية بشراء لمبات الإنارة وكما وجدت سلم الكهرباء معطل، ولكن عندما جاءت الموافقة بشراء لمبات قمنا بتركيب اللمبات

و هناك اعتماد مالى فى الميزانية الجديدة وسوف نعمل على زيادة كشافات الإضاءة بمدينة الرديسية وكما جارى عمل نظافة شاملة بمدينة الرديسية.

وكذلك عملت فى بداية عملى على إعادة الانضباط للوحدة المحلية حيث كان هناك تقصير من قبل بعض الموظفين فى الالتزام بمواعيد العمل أو أداء العمل وعملت على وقف أى أعمال مخالفة للقانون.

كما واجهت شكاوى كيدية متبادلة بين بعض المواطنين وبعضهم فى أمور بسيطة، مما يهدر الجهد والوقت.

 

هل نجحتم بالفعل فى إزالة التعديات على أملاك الدولة؟

 

وقفنا التعدى على أملاك الدولة بل وأزلنا الكثير من حالات التعدى، ومدينة الرديسية تحوى أملاك دولة كثيرة فى حين توجد أملاك خاصة قليلة مما دفع كثير من المواطنين بالتعدى على أملاك الدولة وهناك مواطنين رابطين فيما يوجد آخرين غير رابطين، وكانت هناك مشكلة تواجه المواطنين عند إعادة بناء منازلهم وهى شرط تملك هذه الأراضى وذلك كان موقوف، ولكن بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بوقف التعديات على أملاك الدولة وتقنين الأوضاع، تم فتح الباب أمام المواطنين للشراء.

 

ما مدى متابعة تنفيذ مشروع المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية؟

 

أتابع بشكل مستمر إنشاءات المدرسة اليابانية بمدينة الرديسية وهى أحد مشروعين على مستوى محافظة أسوان تشرف عليها هيئة الأبنية التعليمية وتقع على مساحة 9ألاف متر مربع بتكلفة حوالى 25مليون جنيه، ومن حوالى شهرين كانت نسبة التنفيذ حوالى 35% وزادت نسبة التنفيذ حاليا، حيث قد تصل نسبة التنفيذ ل 70% ونقوم بتوفير الدعم المطلوب، لإنشاءات المدرسة اليابانية، ونعمل على تذليل كافة العقبات. وحاليا تم مخاطبة الكهرباء والمياه لعدم وجود خط كهرباء أو مياه للمدرسة.

 

 يوجد بمدينة الرديسية وحدة غسيل كلوى متميزة منشأة بالجهود الذاتية ما أوجه الدعم المقدمة لهده الوحدة؟

 

 أتابع المرضى بوحدة الغسيل الكلوى بالرديسية باستمرار ولو وجدت أى مشكلة أتجاوب معهم ليلا ونهارا وخصوصا فى حالة انقطاع التيار الكهربائى وتعطل وحدة الديزل وكما تم السماح بحفر بئر صرف صحى أخر للتوسعات بوحدة الغسيل الكلوى بالرديسية وكل ما يطلبه المرضى إذا كان فى الإمكان نقوم بتوفيره وهناك تعاون مستمر وأمرت مسئولى البيئة بالوحدة المحلية بمتابعة أى شكاوى أو طلبات للمرضى.

 

ما أهم المشروعات التى تتم بمدينة الرديسية ومدى المتابعة لهذه المشروعات؟

يجرى تنفيذ قصر ثقافة جديد بمدينة الرديسية وعلى وشك التشطيب، وطالبت بإنشاء مشروع إسكان اجتماعى للمواطنين بمدينة الرديسية لاستيعاب الزيادة السكانية أو استيعاب الامتداد العمرانى للمدينة ونطالب بإنشاء مول كبير.

و أحاول تعظيم الاستفادة من موارد الدولة وتوفير النفقات وأى أماكن موجودة بالرديسية أحاول طرحها إيجار للمواطنين وهناك قطعة أرض زراعية ملك الوحدة المحلية سوف نطرحها للإيجار

وهناك مزرعة أرانب قديمة ومتوقفة نحاول عمل ترميمات لها وطرحها للإيجار للمواطنين.

 

ما مدى تعاونكم مع أعضاء مجلس النواب؟

 يوجد تعاون كامل ومستمر مع أعضاء مجلس النواب عن دائرة إدفو.

 

هل هناك إشراك للمجتمع المدنى فى العمل التنفيذى؟

نحرص على إشراك المجتمع المدنى فى العمل التنفيذى حيث كانت هناك جمعية شبهة متوقفة وهى جمعية تنمية المجتمع بالرديسية وعن طريق التعاون معها بدأت تعمل وفتحنا بها منفذ لبيع السلع التموينية عن طريق جهاز الخدمة الوطنية ويتم فيها توفير السلع الغذائية للمواطنين وهناك إقبال كبير من المواطنين على هذا المنفذ.

 

وتم عمل أكثر من جلسة مع المجتمع المدنى بمدينة الرديسية مع القيادات الطبيعية حيث تم عقد أكثر من لقاء فى الوحدة المحلية كى نستمع لآرائهم فى المخطط الاستراتيجى لمدينة الرديسية والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم للمشاريع التى يمكن أن تمثل إضافة للمدنية.

 

هل هناك نتائج لمسها المواطنون فيما تقومون به من جهود؟

أهالى الرديسية متعاونين وسعداء بما يتم من إصلاحات وأنا أعامل المواطنين على حد سواء وتطبيق دولة القانون على الجميع

وهناك لقاء جماهيرى أسبوعى يوم الاثنين يقدم المواطن شكوته بنفسه وتم عمل جهاز لمتابعة هذه الشكاوى والرد عليها وفحص هذه الشكاوى أو الرد عليها حتى ولو مع الجهات المختصة.

 

ما هى أهم أبرز طلبات المواطنين بالرديسية وهل تم تلبيتها؟

عرضت مذكرة متكاملة على محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى وقام برفعها لهيئة السكة الحديد فيما يتعلق بالمطالبة بوقوف القطارات بمحطة الرديسية، ونأمل قريبا أن نجد استجابة من هيئة السكة الحديد فى وقوف القطارات بمحطة سكة حديد الرديسية والتخفيف عن معاناة المواطنين.

 

وكما نقوم حاليا بإحلال وتجديد شبكة الكهرباء وإنشاء لوحة توزيع كهرباء حيث يوجد المبنى مخصص من سنة، وخاطبت قطاع الكهرباء بأسوان وطالبت باستكمال لوحة التوزيع، وطالبنا أيضا من شركة مياه الشرب بإحلال وتجديد الشبكات ودعم محطة مياه الشرب بمواتير لأن هناك بعض الأماكن المرتفعة لا تصل إليها المياه.

 

كما طالبنا بتخصيص قطعة أرض للصناعات الصغيرة على مساحة 37 فدانا، وتم مخاطبة التخطيط العمرانى ووضعت ضمن التخطيط وتم عمل كردون للمدينة وتم رفعه للاعتماد وجار إعداد الحيز العمرانى لمدينة الرديسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة