كوريا الشمالية: العقوبات الأمريكية تعطينا مبررا لامتلاك الأسلحة النووية

الجمعة، 04 أغسطس 2017 08:21 ص
كوريا الشمالية: العقوبات الأمريكية تعطينا مبررا لامتلاك الأسلحة النووية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إن دخول قانون العقوبات الأمريكية ضدها حيز التنفيذ فى الولايات المتحدة لن يؤثر عليها أبدا.

وشددت بيونج يونج، بحسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية، على أن العقوبات الجديدة ستؤدى حتما إلى تعزيز قدرات الجيش ورفع معنويات الشعب بكوريا الشمالية، مشيرة إلى أن التهديدات الأمريكية تعطى مبررا وسببا لامتلاك الأسلحة النووية.

فيما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأن متحدثا باسم الخارجية، كان أوضح فى الثالث من أغسطس، أن العقوبات الأمريكية قد تؤثر على الدول الأخرى، إلا أنها لن تؤثر على كوريا الشمالية أبدا.

وانتقد المتحدث الكورى الشمالى، العقوبات الأمريكية، واصفا إياها بأنها أمر لا يمكن السكوت عليه بموجب القانون الدولى، ويعتبر هذا أول موقف رسمى تصدره كوريا الشمالية بعد أن وقع "ترامب"، على مشروع قانون يفرض عقوبات على كل من كوريا الشمالية وإيران وروسيا.

وسبق أن أقر الكونجرس الأمريكى، مشروع قانون حزمة العقوبات ضد كوريا الشمالية وروسيا وإيران، ووقع الرئيس ترامب على مشروع القانون فى 2 أغسطس.

واتفق كبار المسئولين الأمنيين، فى كل من كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، واليابان، على تعزيز الضغط إلى أقصى حد على كوريا الشمالية، فيما يتعلق باستفزازاتها النووية والصاروخية.

وعقد مستشار الأمن الوطنى لكوريا الجنوبية، جونج يو يونج، أول مؤتمر فيديو مع نظيريه الأمريكى، هربرت ماكماستر، واليابانى شوتارو ياشى، لبحث سبل المواجهة المشتركة للدول الثلاث ضد الاستفزازات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفقا لما ذكر المكتب الرئاسى فى سيئول، واستمر المؤتمر 70 دقيقة.

وأكد مستشار الأمن الوطنى لكوريا الجنوبية، جونج يو يونج، فى المؤتمر، أن فرض الضغط والعقوبات على بيونج يانج، يهدف فى النهاية إلى إقناعها بالعودة إلى طاولة الحوار.

وذكر المكتب الرئاسى، فى بيان صحفى، أن كبار المسئولين الأمنيين للدول الثلاث، أكدوا مجددا أن إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية يشكل تحديا وتهديدا خطيرا للسلام والأمن فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا والعالم بأكمله.

وقال إن الدول الثلاث، أكدت أنه من الممكن إجراء حوار مع كوريا الشمالية فى ظل شروط صحيحة، واتفقت فيما بينها على ضرورة الحفاظ على الجهود الهادفة إلى فرض عقوبات وضغط متسقين ضد بيونج يونج، من قبل المجتمع الدولى بالتركيز على جهود كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

وأضاف المكتب الرئاسى، أن كبار المسئولين الأمنيين للدول الثلاث اتفقوا على مواصلة التعاون الوثيق فيما يتعلق بالقضايا النووية والصاروخية لكوريا الشمالية فى المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة