قوات الشرعية اليمنية تسيطر على 6 مواقع حوثية غرب تعز

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:16 ص
قوات الشرعية اليمنية تسيطر على 6 مواقع حوثية غرب تعز الجيش اليمنى - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر الجيش اليمنى الوطنى، على مركز مفرق المخا، غرب مدينة تعز، بعد معارك قتل فيها ثمانية من عناصر مليشيات الحوثى وصالح الانقلابية.

وأكد مصدر عسكرى، بمحور تعز، فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن الجيش الوطنى سيطر إثر معارك عنيفة على سوق البصل فى مفرق المخا، وأحرق أطقم وآليات عسكرية فى ظل تراجع كبير للمليشيات.

وأوضح أن السيطرة على مفرق المخا، يعد انتصارا مهما للجيش الوطنى، فى إطار عملية كسر الحصار عن تعز وتأمين مدينة وميناء المخا التى تبعد عن تعز 50 كيلومترا وقطع طريق تعز الحديدة، مؤكدا أن المليشيات الانقلابية تتلقى ضربات موجعة بشكل مستمر.

وأضاف المصدر، أن طائرات دول التحالف العربى قصفت تجمعات ومواقع فى محيط مفرق المخا وتعزيزات للمليشيات فى يختل وأخرى فى الهاملى غرب مدينة تعز، فيما دمرت مدفعية الجيش طقما عسكريا وقتل جميع من كانوا على متنه من المليشيات الانقلابية فى شارع الخمسين شمال مدينة تعز.

ومن ناحية أخرى، تمكنت القوات الحكومية فى غرب محافظة حجة الساحلية، أقصى شمال غرب اليمن، من إحكام السيطرة على آخر طرق إمداد الميليشيات الانقلابية فى مدينة ميدى والتباب المطلة على المدينة من الجهة الغربية.

وأكد مصدر عسكرى، بالمنطقة العسكرية الخامسة، أن التقدم جاء إثر هجوم شنه الجيش الوطنى، صباح أمس، وكبد فيه المليشيات خسائر كبيرة فى الأرواح والعتاد ليحكم الحصار على مدينة ميدى من جهة الغرب بعد السيطرة على معظم مداخل وطرق إمداد المليشيات لمدينة ميدى.

وأضاف أن العمليات العسكرية مستمرة وتأتى ضمن خطة عسكرية لتحرير كامل الساحل الغربى من المليشيات بعد التقدم الكبير الذى حققه الجيش فى المخا واستعادته لمعسكر خالد بن الوليد فى تعز الأسبوع الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة