بالفيديو.. الصاعدون والهابطون فى الأهلى بعد وداع البطولة العربية.. صالح جمعة ومتعب وعمرو بركات وغالى وتوفيق فى مقدمة "المتألقين".. والبدرى والشناوى ونجيب وحمودى وأجاى "لغز " يثير غضب الأهلاوية

الجمعة، 04 أغسطس 2017 06:00 ص
بالفيديو.. الصاعدون والهابطون فى الأهلى بعد وداع البطولة العربية.. صالح جمعة ومتعب وعمرو بركات وغالى وتوفيق فى مقدمة "المتألقين".. والبدرى والشناوى ونجيب وحمودى وأجاى "لغز " يثير غضب الأهلاوية فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مشوار الأهلى فى البطولة العربية ، والتى تستضيفها مصر حتى السادس من أغسطس المقبل بعدما فشل الفريق الأحمر فى الصعود للمباراة النهائية بالخسارة أمام الفيصلى الأردنى بهدفين مقابل هدف.

ورغم الخروج العربى تبقى هناك عدة نجوم بعضها صاعد والأخر هابط خلال مشاركة الأهلى فى البطولة نستعرضها فى السطور التالية.

أولا .. الصاعدون

1_ عماد متعب

عانى مراراً وتكراراً من سياسة التجاهل وبحث عن أنصاف الفرص للتمسك بحقه الشرعى فى الاستمرار بالملاعب ورفض الاعتزال والرحيل عن القلعة الحمراء، وفى البطولة العربية وجد ضالته فرغم غيابه عن المباراة الأولى أمام الفيصلى التى خسرها الأحمر بهدف دون رد بعد أزمته مع الجهاز الفنى وتعرضه لعقوبة مالية.

 فبالإضافة لاستبعاده من مواجهة الوحدة الإماراتى إلا أنه سجل حضورًا أسطوريًا كعادته وعلى طريقته الخاصة أمام نصر حسين داى الجزائرى حينما حل بديلاً وساهم فى قلب الأوضاع بكعب ماركة الكبار سجل منه عمرو بركات هدف صعود الأهلى لنصف نهائى البطولة .

 

2_ عمرو بركات

كان فى طريقه لحزم الحقائب والتوجه لسموحة فى صفقة تبادلية بين الأهلى والفريق السكندرى للحصول على خدمات إسلام محارب لكن شاء القدر أن يشارك اللاعبان فى مباراتين بالبطولة العربية وكانت النتيجة هدف فى كل مباراة لينتفض على دكة البدلاء ويعلن أحقيته فى فرصة كاملة .

3_ أكرم توفيق

ظل طوال الموسم يبحث عن فراق دكة البدلاء إيمانًا منه بقدراته كأحد أهم لاعبى خط الوسط فى مصر وجاءت البطولة العربية لتؤكد تعرضه للظلم بالاستبعاد الدائم من مباريات الأهلى بعد أن ظهر بأداء متميز فى المباريات التى شارك فيها.

4_حسام غالى

تواجد فى التشكيلة المثالية لمباريات المجموعات بالبطولة العربية وهو أكثر لاعبى البطولة تمريرًا للكرة، بعد أن كان الكابيتانو لغز كبير فى الفترة الأخيرة بالأهلى ليؤكد أنه وما زال أحد أهم المواهب النادرة فى القلعة الحمراء وأنه ما زال  بإمكانه تقديم المزيد والمزيد.

5_باسم على

وظهر باسم على ظهير أيمن الأهلى بدور مؤثر مع الفريق الأحمر استحق إشادة كل المتابعين، ولاسيما أن اللاعب لم يتأثر بغيابه عن المباريات طيلة الموسم وقدم مجهود بدنى وفنى نال إعجاب الجميع.

6_ صالح جمعة

قدم مستوى متميز فى أغلب المباريات التى شارك فيها واستحق عن جدارة مكان أساسى فى تشكيلة الأهلى فى المباريات المقبلة .

ثانياً .. الهابطون

1_ حسام البدرى

كان حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، فى أمس الحاجة للتتويج باللقب العربى لكسب مزيد من ثقة جمهور الأهلي، الذى يرى أن البدري غير مؤهل لقيادة فريق كبير كالأهلي.

ورغم نجاح البدرى مع الأهلي فى التتويج بأكثر من بطولة، إلا أن جمهور الفريق لا يثق به كثيراً، بعدما دخل فى أزمات مع لاعبين كبار، ولم يستغل كثرة النجوم فى الفريق.

2_ محمد الشناوى

كتبت البطولة العربية شهادة توتر علاقة جمهور الأهلي بأكثر من لاعب ظهروا بشكل سيئ، على رأسهم منهم محمد الشناوى حارس الفريق الذى لم يكن موفقاً للغاية، وطالب البعض برحيله والتعاقد مع حارس كفء .

3_ محمد نجيب

ظهر تائهاً فى أغلب مباريات البطولة ولم يقدم الأداء المنتظر منه ولم يستطع سد فراغ سعد سمير المصاب .

4_ أجاى

المهاجم النيجيرى لم يسجل أية أهداف فى البطولة رغم أنها مهمته الأساسية ولم يقدم الأداء المنتظر منه .

5_ أحمد حمودى

تسابق على إهدار الفرص السهلة ولم يستغل الفرصة التى منحها له الجهاز الفنى والتى لن تتكرر بسهولة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

حسام البدرى وستر ربنا !!

البدرى مدرب بلا فكر استراتيجى ، وقاصر فى وضع الخطط المضادة للفريق الخصم ، والاردنى فضحه تماماً .. هو مدرب ربنا سترها معاه بجهود اللاعبين العتاولة ، ويرفض اشراك النجوم الكبار خوفا ان يسرقوا منه الاضواء ، وتخصص فى ابتزاز النادى الاهلى .

عدد الردود 0

بواسطة:

لاعب دولـي سـابق

مشاكل البدري : إفتكاساته الكارثية - غــروره - علاقته المتوترة مع النجوم

بكل موضوعيه البدري لم يقدم أي جديد للاهلي ولا حتى طريقة اللعب فلايزال يعتمد على طريقة جاريدو ومارتن يول ولا يخدعك فوز الاهلي بالدوري بدون هزيمة فهذا مرجعه ضعف المنافس بدليل سقوط الاهلي في المحكات القوية كالذي حدث امام الفيصلي وإن كنت لاأعتبره من الفرق القوية ولكنه فريق منظم دفاعيا ومنضبط تكتيكيا . البدري لم يقدم البديل الجاهز عند غياب أي لاعب مؤثر وهذه مشكلة الجهاز الفني كله . البدري يعاني من غرور نفسي حاد وليس نظرته المتعالية للحكم محمود عاشور ببعيدة عن الأذهان والبدري يعاني من عقدة نقص من أيام الساحر البرتغالي مانيـول جوزيـه وفي رأيي البدري لم يستفـد كثيرا من اللسنين الطويلة التي تواجد فيها بجانب جـوزيـه على عكس طارق العشري مثلا الذي استفاد كثيرا من جوزيه وعلاقة البدري المتوترة بجماهير النادي عموما مرجعها لعدم ثقة الجماهير فيه لكثرة إفتكاساته وإختراعاته في تشكيل الفريق وأقربها ماحدث في مباراة الفيصلي الثانية حين استبعد اللاعب عمرو بركات وهو في قمة روحه المعنوية ونشاطه البدني وقدرته على التسجيل ولماذا الإصرار على حمودي وهو لايستطيع اللعب اكثر من 25 دقيقة لضعف لياقته البدنية ومن المسئول عن ضعف الحالة البدنية والفنية لرامي ربيعه ووزنه الزائد وضعف ليونته وحركته فكل تلك الملاحظات هي مسئولية الجهاز الفني الضعيف جدا وأما عن توتر العلاقة بين البدري والنجوم فهي قديمة جدا وهي بمثابة عقدة نفسية للبدري ضد النجوم فقد حدثت مشكلات كثيرة بينه وبين تريكة وأحمد حسن ومحمد بركات وحتي فـلافيو هداف الأهلي الأفريقي الأسطوري رفض الإستمرار مع البدري بعد رحيل جوزيـه وحاليا يستكمل البدري تلك المهاترات مع حسام غالي أعظم لاعب صانع ألعاب حاليا في مصر رغم كبر سنه وعماد متعب أيضا لاغني عنه حتي ولو ل20 دقيقة كل مباراة فهو قادر على صنع الأهداف وتهيء الفرص لتحركاته العبقرية في صندوق ال18 ولكن البدري يتعمد إهانتهم برغم أن ماقدمه متعب وغالي للأهلي أضعاف أضعاف ماقدمه البدري ولكنها العقدة النفسية التي يعاني منها . الاهلي خط دفاعه ضعيف جدا ولايصلح واخشي على خروج مهين للاهلي من البطولة الأفريقية أمام الترجي التونسي ولو كنت في مكان البدري لجلست فورا مع الأستاذ والعبقري مانيول جوزيه للإستماع لرأيه ونصائحه فلايزال جوزيه يعرف اسرار الفريق ومفاتيحه وعلى البدري العمل فورا وبسرعة على تحسين علاقته بمتعب وغالي والتعامل معهما من منطلق إحترام تاريخهم الكبير . الأهلي لديه مشاكل فنية كثيرة والجهاز المعاون يبدو ضعيفا عديم الخبرة وخط الدفاع في أسوأ حالاته بعد رحيل حجازي ولابد من حل سريع ونظرة على قطاع الناشئين الذي يصرف الملايين بدون مردود محسوس وإلا فاغلقوه أحسن . البدري إذا أراد الإستمرار فعليه إتخاذ خطوات كثيرة للعلاج وكفاه غرور وافتكاسات لايفهمها إلا هو وانصحه بتغيير طريقة اللعب التي باتت معروفه لكل الفرق تقريبا

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

كلمتين و بس للبدري ...

يافاشل .... علي طريقه زكيه زكريا ( للفنان ابراهيم نصر ) ... يانجاتي انفخ ... الهي تتنفخ ماتعرف تفسي في يوم ده انت فستنا يوم الفيصلي وحرقت دمنا ... و الانضباط مش بس بنظراتك ... الانضباط باحترام فكرك في الملعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة