بالصور.. تفاصيل مصرع وإصابة 5 فى سقوط سيارة تقل مشيعى جنازة من أعلى معدية فى نيل بنى سويف.. الأهالى ينتشلون جثة أحد الضحايا واستمرار البحث عن آخرين.. والمحافظ يفتح تحقيقا بالواقعة ويأمر بمراجعة اشتراطات السلامة

الجمعة، 04 أغسطس 2017 08:03 م
بالصور.. تفاصيل مصرع وإصابة 5 فى سقوط سيارة تقل مشيعى جنازة من أعلى معدية فى نيل بنى سويف.. الأهالى ينتشلون جثة أحد الضحايا واستمرار البحث عن آخرين.. والمحافظ يفتح تحقيقا بالواقعة ويأمر بمراجعة اشتراطات السلامة سقوط سيارة من فوق معدية ببنى سويف
بنى سويف أيمن لطفى – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف، وتحديدًا فى قرية كفر درويش بمركز الفشن، حادثًا مأساويًا، راح ضحيته 3 أشخاص، وأصيب 2  آخرون، حيث سقطت بهم سيارة كانت تقل أكثر من 50 شخصًا، فى نهر النيل، بعد انزلاقها من أعلى معدية كانت تقلها، أثناء عودتهم من تشييع ودفن جثمان متوفى.


 


جانب من الحادث

جانب من الحادث

 

البداية كانت بتلقى اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفشن، تفيد انزلاق سيارة ربع نقل محملة بالركاب من أعلى معدية للنيل بقرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن، وذلك عقب انتهائهم من تشييع جنازة بالجانب الشرقي للنيل وعبورهم إلى الجانب الغربى مرة أخرى.

وعلى الفور وجه مدير أمن بنى بسرعة انتقال قوات الإنقاذ النهرى لموقع الحادث، وانتقل اللواء خالد عبد السلام رئيس مباحث المديرية،  إلى القرية على رأس قوة شرطية لمتابعة انتشال الغرقى، واستقبلت مستشفى الفشن المركزى، مصابا من الحادث، ونقلت سيارة إسعاف المصاب "مسلم على شرقاوى" 16 سنة مقيم قرية الفنت مصاب بكدمات وجروح إثر سقوط السيارة.

سقوط سيارة من فوق معدية ببنى سويف
سقوط سيارة من فوق معدية ببنى سويف

 

وبعد ذلك تم نقل أحمد توفيق أحمد، أحد الناجين من الحادث، ومصابًا بكسور بالقدم، لتلقى الخدمة الطبية وإجراء الإشاعات اللازمة، وتبين أن المتوفين هم "السائق واثنين يجلسان بجواره" وانتشل الأهالى جثة أحدهم ويدعى ابراهيم محمد مصطفى 60 سنة، قبل وصول قوات الإنقاذ النهرى ونقلته الإسعاف إلى الوحدة الصحية بالقرية.

وأكد الدكتور رأفت توفيق مدير إسعاف بنى سويف لـ "اليوم السابع"، أنه تم الدفع بـ 6 سيارات إسعاف لمكان الحادث، لنقل المصابين والضحايا للمستشفيات.

اثناء متابعة الحادث
اثناء متابعة الحادث

 

من جانبه كلف المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، السكرتير العام المساعد اللواء خميس أبو الفضل على الفور بالتوجه لموقع الحادث ومتابعة الموقف أولا بأول.

وشدد المحافظ، فى بيان له اليوم، على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية والتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين واتخاذ الاجراءات المطلوبة حيال الضحايا ،مشددا على مراجعة اشتراطات الأمن والسلامة بالمعدية، وإعداد تقرير فنى من كافة النواحى وإجراء تحقيق عاجل فى ملابسات وقوع الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة اتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة فى هذا الشأن.

السيارة كانت تقل مشيعون لجنازة
السيارة كانت تقل مشيعون لجنازة

 

 كما وجه المحافظ بمراجعة كل المعديات سواء الحكومية أو الأهلية والتى تنقل المواطنين على جانبى النيل من حيث التراخيض وصلاحيتها الفنية، وإعداد التقارير الفنية فى هذا الشأن لاتخاذ ما يلزم حفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد أنه تواجد بمكان الحادث على الفور تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، وأنه يتابع تطورات الوضع لإطلاع المحافظ به أولا بأول، حيث يجرى الآن مواصلة الجهود فى اتخاذ ما يلزم حيال المصابين والضحايا.

 كما أوضح عادل ضيف الله رئيس المدينة انه بعد انتهاء الأهالى من تشييع الجنازة بشرق النيل استقلوا سيارة ربع نقل للعودة وعند وصول المعدية إلى البر الغربى انزلقت السيارة أثناء نزولها من المعدية وسقطت فى النيل، مما أسفر عن مصرع 3 مواطنين " السائق واثنين بكابينة السيارة " حيث تم انتشال جثة أحدهما بينما تواصل قوات الإنقاذ النهرى البحث عن الاثنين الآخرين، فيما تمكنت من إنقاذ باقى ركاب السيارة وتم نقل المصابين منهم بسيارات إسعاف لتلقى العلاج اللازم بمستشفى الفشن المركزى.

فيما ألقت قوات الأمن القبض على " محمد . ك . م" سائق المعدية.
 
جهود مكثفة لانقاذ الركاب
جهود مكثفة لانقاذ الركاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة