بالصور.. "أم آدم" تناشد أهل الخير بالتكفل بعلاج ابنها

الجمعة، 04 أغسطس 2017 11:41 ص
بالصور.. "أم آدم" تناشد أهل الخير بالتكفل بعلاج ابنها الطفل آدم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

أسرة فقيرة تعيش فى غرفة وصالة، 6 درب الزغلة شارع النيل الكيت كات محافظة الجيزة، والأب عامل باليومية، طفلهم آدم أحمد زكى 5 سنوات كان يحلم كغيره من الأطفال أن يذهب إلى المدرسة كى يتعلم مع أقرانه من الأطفال ويستكمل يومه باللعب معهم فى الشارع، لكن القدر خبأ له مالم يكن فى الحسبان، حيث دخل أحد المستشفيات وهو مصاب بسخونية فقط، وكان عمره وقتها 4 أشهر، حيث خرج منها لا يرى ولا يتحرك.

والدة آدم تقول: "منذ أن كان ابنى لديه 4 أشهر أصيب بسخونية فذهبت به إلى أحد مستشفيات الحميات وتم حجزه بالمستشفى لمدة 24 يوما، وبعدما فقد الكلام والرؤية والحركة، مضينا على إقرار باستلامه على هذه الحالة و"دوخنا السبع دوخات" على جميع الأطباء وصرفنا كل ما نملك لنتمكن من علاجه ولم نستطع.

وقبل مغادرة المستشفى قالوا لنا اعرضوا الطفل على طبيب مخ وأعصاب وبعدها لفينا على جميع المستشفيات ولم نجد أى طبيب يعالج الطفل لكن إحدى المستشفيات تضامنت معنا ممرضة وقامت بتركيب "كالون" له ثم تركنا المستشفى وذهبنا إلى طبيب خاص لمدة عام كامل، فقال لنا أن رأس الطفل تعمل بشكل سليم ماعدا المخ ثم ذهبنا إلى طبيب أطفال وقال لنا طالما أنه مصاب بضمور فى المخ لا يوجد علاج له.

ثم ذهبنا إلى طبيب آخر كشفه بـ 250 جنيها، وبعدها ذهبنا إلى طبيب مخ وأعصاب آخر وبدأ ابنى آدم يصاب بتشنجات ثم أصيب بكهرباء فى نصف جسمه الأيسر والنمو تراجع كثيرا، وقال لنا طبيب آخر ابنك يحتاج إلى زراعة خلايا جزعية.

وبدأت الأم فى البكاء والدموع تنهمر من عينيها وهى تقول ابنى فقد البصر والحركة والسمع ومش عارفة أعمل إيه ولكن ذهبنا إلى طبيب وأعطانا الأمل، حيث قال لنا "ابنك سليم ولكن نريد أن يعطى المخ إشارة".

وقمنا بعمل كشف آخر بـ 350 جنيها وكتب لنا أدوية وعلاج لم نستطع تحمل ثمنه فلجأنا إلى شراء بديل له لكن تأثيره ضعيف.

تابعت، ابنى لا ينام إلا بالمهدئات لأنه من شدة الألم يصدم رأسه بأى شىء قريب منه، لانه لا يرى فهو يأخذ أدوية "توبا ماكس - لاميكتال - ديباكين - وكرياتين - نيورازين - سيدا ميكس"، وبعد أن صرفنا كل ما نملك لا نشترى كل العلاج ولكن نشترى بالشريط الواحد فقط.

واستوقفت لحظات من البكاء، "ابنى يحتاج لعلاج synacthen depot وثمنه 30 جنيها ولم نجده فى الصيدليات لكنه يباع فى السوق السوداء بـ150 جنيها، كما أن آدم يحتاج لعلاج طبيعى مكثف لكن المستشفيات ترفض علاجه والعلاج فى الخارج مكلف.

وطالبت ام آدم بسرعة تكفل أهل الخير بعلاج ابنها وإجراء عملية زرع خلايا جزعية بالمخ وتطويل أوتار بالقدم اليسرى لأنه أول ما يشعر بالألم المستشفيات ترفض استقباله لأنه لا يرى فاضطر للذهاب إلى طبيب خاص وليس معنا ما ننفقه على الأطباء.

للتواصل مع والدة الطفل ت / 01286859650_ 01065301352


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة