أكرم القصاص - علا الشافعي

النحاس يتماسك قرب أعلى مستوى فى عامين بفعل الطلب الصينى

الجمعة، 04 أغسطس 2017 10:14 ص
النحاس يتماسك قرب أعلى مستوى فى عامين بفعل الطلب الصينى نحاس
لندن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تماسك النحاس قرب أعلى مستوياته فى عامين أمس الخميس، بينما ارتفع النيكل للجلسة العاشرة على التوالى بدعم من توقعات بطلب قوى من الصين أكبر مستهلك فى العالم وضعف الدولار على الرغم من أن عمليات جنى للأرباح حدت من المكاسب.
 
وقال نيتش شاه المحلل لدى إي.تى.إف للأوراق المالية إن الصعود ربما يكون قد تباطأ "إلا أن العوامل الأساسية لا تزال قوية إلى حد كبير.. لا نرى ضعفاً حقيقياً فى البيانات الاقتصادية".
 
وأغلقت العقود الآجلة للنحاس تسليم بعد ثلاثة أشهر فى بورصة لندن للمعادن دون تغير يذكر عند 6352 دولارا للطن، مقتربة من أعلى مستوياتها فى عامين عند 6430 دولاراً الذى سجلته يوم الاثنين بارتفاع 14 % منذ أوائل يونيو.
 
وزاد النيكل 0.3 % ليغلق عند عشرة آلاف و380 دولارا للطن محققا مكاسب لعشر جلسات متتالية بعدما لامس أعلى مستوياته فى أربعة أشهر عند عشرة آلاف و445 دولارا فى وقت سابق من الجلسة.
 
واقترب الدولار من أدنى مستوياته فى 15 شهرا وهو ما يحفز الطلب على المعادن المقومة به حيث تصبح أقل تكلفة لحائزى العملات الأخرى.
 
وأغلق الألومنيوم منخفضا 0.5 % عند 1916 دولارا للطن، وهبط الزنك 0.3 % إلى 2792 دولارا للطن بينما صعد الرصاص 0.6 % إلى 2367 دولارا للطن وارتفع القصدير 0.3 % إلى عشرين ألفا و650 دولارا للطن.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة