"الصحة": 52% من السيدات الحوامل فى مصر يلدن قيصريًا

الجمعة، 04 أغسطس 2017 04:00 ص
"الصحة": 52% من السيدات الحوامل فى مصر يلدن قيصريًا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن معدل ممارسة الولادات القيصرية بلغ 52%، بمعنى أن أكثر من نصف السيدات الحوامل يلدن قيصريًا.

 

وقال الدكتور عاطف الشيتانى مستشار المجلس القومى للسكان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه ينبغى على السيدات عدم الاتجاه إلى الولادات القيصرية لسهولتها، وإنما الاتجاه للولادة الطبيعية إذا كان ذلك مسموحًا به لأن الولادة الطبيعية بها فوائد كثيرة .

 

وأضاف عاطف الشيتانى مستشار المجلس القومى للسكان، أن الرضاعة الطبيعية أيضًا مهمة للأطفال والأمهات على السواء، مشيرًا إلى أن رغبة بعض الأطباء فى تحقيق مكاسب مالية كبيرة جعلهم يلجأون للولادات القيصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيبة

لأن أطباء التوليد مش فاضيين يولدوا طبيعي

جشع أطباء التوليد هو أحد أسباب زيادة الولادة القيصرية خاصة في المدن الكبرى ، كل طبيب يجمع عدد كبير من السيدات الحوامل ويعطي موعد في المستشفى ويولدهم جميعاً قيصرياً واحدة وراء التانية وكأنه شغال يوم جراحة يولد فيه أكبر عدد من السيدات في أقل وقت ممكن بدون إنتظار موعد الولادة الطبيعية لكل سيدة على حدة في مواعيد مختلفة. قليل جداً ونادر الأطباء الذين يصبرون ويعطون الفرصة للمرأة الحامل تولد ولادة طبيعية .

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الولادة القيصرية

الولادة القيصرية أصبحت فى مصر نصيحة من الطبيب لأنها بتعود على جميع الأطباء و فريق التمريض بسبوبة رابحة من طبيب التخدير الى أمراض النساء الى التمريض الى فتح غرفة العمليات , يعنى بمعنى أصح تجارة طبية حضرتك يمكن مش واخد بالك ولا مش عاوز تفتش أسرار زملائك

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" ينبغى على السيدات عدم الاتجاه إلى الولادات القيصرية لسهولتها "

هذا الكلام صحيح 100% ، ولكنه يوجه لأطباء التوليد و ليس للسيدات اللواتي يقنعهن هؤلاء الأطباء بحتمية الولادة القيصرية و خطورة الطبيعية ..... والسبب واضح : أولا اختصار فترة الولادة من ساعات إلى دقائق ، و ثانيا مضاعفة الربح المادي ..... ولن يتجه الأطباء إلى الولادة الطبيعية إلا إذا أصبح سعرها أغلى من القيصرية أو طبقنا التأمين الصحي على الجميع ففي المستشفيات العامة و التأمين الصحي يوجد طاقم كامل من الأطباء و هيئة التمريض على مدارساعات اليوم ال 24 و بالتالي فلن يكون هناك داع للاسراع فى توليد السيدات بالعملية القيصرية !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد هانئ محمد بدر

قله الضمير

كلام التعليق 1 2صح مع ملاحظه ان طاقم العاملين في المراكز الطبيه يبثون حاله الرعب في قلب الام من مضاعفات الولاده الطبيعيه وسهولة وحلاوة الولاده القيصريه وطبعا حتفوقى تلاقى عيلك جنبك والله اعرف طبيب زود حق الولادة تحت بند الدولار زاد سعره والبنزين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة