السلطات الأوربية تجبر المسافرين البريطانيين على الخضوع لفحوصات سفر إضافية

الجمعة، 04 أغسطس 2017 03:51 م
السلطات الأوربية تجبر المسافرين البريطانيين على الخضوع لفحوصات سفر إضافية مطار ـ أرشيفية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لمسلسل أزمة المطارات الأوروبية مع البريطانيين بعد خروج بلادهم من منطقة "الشنجن"، نصحت السلطات فى القارة العجوز، المسافرين البريطانيين الذين يمرون عبر أوروبا فى نهاية هذا الأسبوع بالوجود فى المطارات قبل موعد إقلاع طائراتهم بثلاث ساعات على الأقل، معللة ذلك بـ"تجنب الفوضى فى مراقبة جوازات السفر".

 

وقالت جريدة الإندبندنت اللندنية، إن الخطوط الجوية البريطانية، "إيزيجيت" و"رياناير"، أرسلتا رسائل نصية إلى عملائهما، ونصحتهم بأن يحضروا فى وقت باكر وأن يتركوا مزيدا من الوقت قبل مواعيد إقلاع رحلاتهم.

 

ويجرى إتخاذ هذه الاحتياطات فى ضوء اللوائح الحدودية الجديدة للاتحاد الأوروبى التى تتطلب فحصا أكثر صرامة للركاب القادمين من خارج دول الـ"شنجن"، وهى المنطقة الأوروبية باستثناء بريطانيا بعد عملية "بريكست".

 

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا ما تزالان عضوتان فى الاتحاد الأوروبى، لكنهما ليستا من أعضاء منطقة شنجن، بالإضافة إلى بلغاريا وكرواتيا وقبرص ورومانيا.

 

وعليه فان المسافرين البريطانيين المتوجهين إلى ـ أو من ـ دول الشنجن، تلك التى تضم فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال، سيواجهون تأخيرات شديدة فى مراقبة جوازات السفر بسبب الفحوصات الإضافية التى يتم وضعها عليهم بسبب خروج بلادهم من منطقة الشنجن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة