"التموين": 500 جنيه غرامة يوميًا حال توقف المخبز عن إنتاج الخبز دون سبب

الجمعة، 04 أغسطس 2017 09:00 ص
"التموين": 500 جنيه غرامة يوميًا حال توقف المخبز عن إنتاج الخبز دون سبب د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن العقد المُبرم مع أصحاب المخابز لإلزامهم بدفع قيمة الدقيق مقدمًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام كتأمين، اعتبارًا من أول شهر أغسطس الجارى، ينص على أنه فى حالة  توقف المخبز البلدى عن إنتاج الخبز المدعم  دون إذن رسمى ودون عذر قهرى، يتم تحصيل مبلغ 500 جنيه غرامة يومية من المخبز، وفى حالة استمرار التوقف لمدة 10 أيام متتالية فأكثر يتم إيقاف ماكينة الصرف لمدة شهر مع مراجعة مبيعات المخبز خلال فترة التوقف وتضاعف العقوبة بشقيها فى حالة التكرار خلال شهرين.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تتواصل حاليًا مع أصحاب المخابز وتوفر حصص الدقيق المخصصة لإنتاج الخبز المدعم بمعدل 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن من خلال الكروت الذكية، وفى حالة مخالفة المخبز تتخذ الإجراءات القانونية ضده بهدف إنتاج خبز جيد للمواطنين بالسعر الرسمى وبالأوزان المقررة.

 

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر خصم قيمة المستحقات المتـأخرة لأصحاب المخابز من قيمة التأمين المقرر سدادها من قبل أصحاب المخابز، وذلك بناءً على ما جاء فى محضر اجتماع الوزير برؤساء شعب المخابز بالمحافظات فى حضور رئيس الشعبة العامة للمخابز عبد الله غراب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

إيجابي

بلاغ لوزير التموين والمسؤلين عن التموين

هناك مخبز يتوقف عن العمل تماما اخر يوم في كل شهر وهذا المخبز كائن بسوق سراي القبة وهناك مخبز يبيع بيض وسلع بدلا من العيش لمن يريد وهو كائن تحت كوبري محمد نجيب بالمرج يرجى التحقيق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

اين وفين ومين

سيدي الوزير افهم جيدا ما تريده ومجهودك يجب الا يضيع سدى اين الرقابه وفينن وزن الرغيفومين يقدر يقف امامهم اليوم انا لفيت على مايقرب من سبعه افران بمنطقة الطوابق فيصل بشارع معبيش من شارع الاربعين وشارع الشهيد وجدت فيها كلها بلا استثناء الرغيف نقص الى مايقرب النصف واصبح رقيقا يبقى اين الوزن الذى تتحدث عنه سيادتكم الخبز ردئ الصنعة ونى هذا غير مااصبح الخبز الحر بدل من اربعة اوثلاثه بجنيه اصبح العن من الاول والرغيف بنصف جنيه وهناك رغيف بجنيه كل هذا موجود فى الطوابق بيفصل وحددت لكم الشوارع كعبيش والشهيد وسيادتكم ادرى بعدد الافران فى هذه المنطقة واذا اردت ان اتحدث عن الرقابه فحدث ولاحرج!!!!!!!! ارحمونا من جشع هؤلاء بمفتشيين يخافون الله قبل اى شئ يخافون الله يخافون الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد السيد عيسوي

المصالح الشخصية

ادى تطبيق منظومة الخبز الجديدة الى تذمر اصحاب المخابز نظرا لتضييق الخناق عليهم في تسريب الدقيق الى السوق السوداء لانهم لا يريدون الا مصالحهم الشخصية والكسب السريع الغير حلال ولابد من الرقابة هذه الايام لاني لاحظت اشتداد الزحام امام المخابز وخوفا من قيام اصحاب المخابز من افشال المنظومة الجديدة.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عوض

وزن الرغيف دائما ناقص

وزن لارغيف مفترض 110 جرام فى حين لايتعدى غالبا 70 أو 80 جرام أين الرقابه على الأفران ياوزارة التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عوض

أين الرقابة على المخابز

أوزان الرغيف لا تتعدى 80 جرام غالبا" والوزن الرسمى 110 جرام ... يعنى سرقة عينى عينك ولا عزاء للمواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

اغيثونا

نحيط سيادتكم علماً بأن رغيف الخبز اصبح بـنصف جنية فى منطقة الطالبية - العمرانية والخبز لا يصلح الا ان يكون طعاماً للطيور - ارحمونا من جشع هؤلاء بمفتشيين يخافون الله قبل اى شئ يخافون الله يخافون الله لان االتسيب من قبل المفتشين وتظبيط الامور مع اصحاب المخابز هو سبب ما وصلنا اليه الان ... اغيثونا .. اغيثونا ويجب تطبيق العقوبة على المفتيشين متضامنين مع اصحاب المخابز .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة