خالد صلاح

بالصور.. هجوم إرهابى على كمين إسنا.. استشهاد أمين شرطة ومواطن وإصابة 3 آخرين.. وضبط أحد المتهمين والسيارة المستخدمة وبها حزام ناسف وقنبلة وسلاح آلى.. ومحافظ الأقصر ومدير الأمن والنيابة يعاينون موقع الحادث

الجمعة، 04 أغسطس 2017 05:00 ص
بالصور.. هجوم إرهابى على كمين إسنا.. استشهاد أمين شرطة ومواطن وإصابة 3 آخرين.. وضبط أحد المتهمين والسيارة المستخدمة وبها حزام ناسف وقنبلة وسلاح آلى.. ومحافظ الأقصر ومدير الأمن والنيابة يعاينون موقع الحادث حادث إسنا
الأقصر - أحمد مرعى
إضافة تعليق

شهدت مدينة إسنا بمحافظة الأقصر حادثًا إرهابيًا، مساء أمس الخميس، حيث أطلق مجهولون النار على تمركز مرورى بوسط المدينة، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة ومواطن، وإصابة 3 أشخاص آخرين، ونُقلوا إلى مستشفى إسنا المركزى، ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر، فى ضبط السيارة المستخدمة فى إطلاق النار على الكمين.

 

وبتضييق الخناق على السيارة فر الجناة وتركوها، وعقب فحصها من قبل الأجهزة الأمنية تبين أنها بيضاء اللون تحمل رقم 164091 نقل الغربية "اثنين كابينة" بداخلها أسلحة وذخيرة وقنبلة يدوية، كما ألقى القبض على أحد المتهمين الذين هربوا من السيارة بشوارع المدينة.

 

وكشفت مصادر بمستشفى إسنا المركزى، عن استشهاد أمين الشرطة "محمد محمد البى"، 37 سنة، بمرور إسنا، أثناء ملاحقة سيارة المتهمين، والمواطن "محمد عبد الماجد محمد محمود الخطيب"، 27 سنة، شارع الرحمة، عقب إصابته بطلق نارى أثناء مروره بدراجة بخارية، وإصابة كل من "حسن محمد عبد الدايم، 27 سنة بطلق نارى بالصدر، محمد رجب حافظ، 23 سنة موظف بنيابة الأقصر مقيم بشارع الكويت، ومصطفى سلطان فتحى 22 سنة"، وجارى ملاحقة باقى المتهمين للقبض عليهم.

 

وكشف مصدر مسئول بمحافظة الأقصر، عن تفاصيل حادث إطلاق النيران الذى وقع بمدينة إسنا، وقال المصدر، إن الحادث وقع فى تمام الساعة العاشرة وأربعين دقيقة مساء الخميس، أثناء قيام الملازم أول عاطف طاهر من قوة شرطة مدينة إسنا بفحص سيارة أثناء مرورها على إحدى الأكمنة المتحركة التابعة لمرور إسنا، حيث اشتبه أحد الضباط فى سيارة نقل غريبة تحمل رقم 164091 نقل الغربية.

 

وقالت المحافظة، فى بيان، إنه أثناء فحص أحد الضباط السيارة، فوجئ بوابل الرصاص نحوه وفى اتجاه قوات الشرطة، مما أدى إلى مصرع أمين الشرطة، الذى استشهد على الفور بعد تلقيه عددًا من الطلقات النارية فى منطقة الصدر، وتعاملت قوات الشرطة مع النيران، إلا أن المتهمين لاذوا بالفرار.

 

وواصلت القوات جهودها لضبط المتهمين، حيث تمت مطاردتهم وتمكنت القوات من ضبط أحد المتهمين وبحوزته السلاح المستخدم، وبفحص السيارة وجد بها حزام ناسف وقنبلة يدوية وسلاح آلى، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الثانى الهارب.

 

وفى السياق نفسه، توجه محافظ الأقصر محمد بدر، واللواء عصام الحملى مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد، واللواء مصطفى صلاح مدير أمن الأقصر، وقيادات الأمن الوطنى والأمن العام، وكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى موقع الحادث لمتابعة مجريات الأمور.

 

كما جمع فريق من النيابة العامة بمدينة إسنا، الأدلة وفوارغ الطلقات النارية من موقع الحادث، وكذلك مناظرة جثتى الضحيتين أمين الشرطة، والمواطن، داخل مشرحة مستشفى إسنا المركزى.

 

وضم فريق النيابة خلال معاينة موقع الحادث والسيارة المضبوطة، كل من أحمد منير مدير النيابة وزياد البربرى وكيل نيابة إسنا، والسكرتارية كل من إبراهيم البدرى وعبد الرحمن جابر، وما زالوا يقومون بعملهم حتى الآن بموقع المستشفى ومحيط الحادث. 

 

احد-المصابين-بحادث-كمين-إسنا-(1)
 

 

احد-المصابين-بحادث-كمين-إسنا-(3)
 

 

امين-الشرطة-محمد-محمد-البي..-شهيد-حادث-كمين-إسنا--(1)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(1)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(2)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(3)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(4)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(5)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(6)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(7)
 

 

حادث-كمين-اسنا-(8)
 

 

محافظ-الاقصر-ومدير-الامن-فى-مكان-الواقعة-(1)
 

 

محافظ-الاقصر-ومدير-الامن-فى-مكان-الواقعة-(2)
 

 

محافظ-الاقصر-ومدير-الامن-فى-مكان-الواقعة-(3)
 

 

محافظ-الاقصر-ومدير-الامن-فى-مكان-الواقعة-(4)
 

 

محافظ-الاقصر-ومدير-الامن-فى-مكان-الواقعة-(5)

 

محافظ-الاقصر-ومدير-الامن-فى-مكان-الواقعة-(6)
 

إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

الله يحرق الاخوان انصارهم الارهابيين

منهم لله الاخوان انصارهم المجرمين القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

جندي مصري ( سابقا )

تحيا مصر .. بلادي الجميلة العظيمة الرائعة

الشر هو دائما ما يفعله الأشرار ...لقد ملأ الشر قلوبهم و باعوا ضمائرهم و استباحوا وطنهم و اشاعوا الفوضى و قتلوا الأبرياء بسبب تقاضيهم مبالغ مالية من شيطان قطر المراهق و الشياطين العثمانية بتركيا .. لن ترحمكم السماء و لن تجدوا رحمة على الأرض .. هذا نصيبكم جهنم و بئس المصير.... سمح الله بالمحن التي يميز فيها الرائي الخبيث من الطيب.وقرن الله جل وعلا بين الخيانة والكفر في قوله جلّ وتعالى: {إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ} [الحج من الآية:38]. والخيانة من سمات النفاق، فالخائن بالضرورة منافق، وإلا فكيف سيُخفي خيانته إلا بالنفاق؟! قال النبي: «آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا ائتمن خان» ..تحية لرجال الشرطة و رجال القوات المسلحة الابطال و حمى الله مصر من الأشرار و تحيا مصر ..و الهلاك للأشرار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

أين الأحكام يا قضاء مصر؟

عدا الحكم علي حبارة بعد سنوات من قتل جنودنا في العريش لم نسمع علي حكم واحد اتنفذ. أين المحاكمات العسكرية لمن يحمل السلاح و يستعمله بهذا الشكل الفظيع؟. لم يحكم علي اخواني واحد للان! تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ابراهيم

الارهاب

اى دين هذا الذى لغة الحوار فيه هى الرصاص واسالة الدماء وقتل الابرياء وتيتيم الاطفال وترميل النساء ؟؟يقولون ان بغيتهم نشر الدين الاسلامى واقامة دولة العدل.وانا اقول لهم ان مقصدكم هو السلطة وتنصيب انفسكم لنا خلفاء وامراء... تريدون عرض الحياة الدنيا..حاولتم اقناعنا فلم يقتنع بكم احد فاتخذتم الطريق الاخر لارهابنا.وهو الدم ولكننا لن نهابكم ولن نخشاكم والله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

حزام ناسف وقنبلة يدوية وسلاح الى

القبض على واحد منهم .هذا بحق الله عليكم حافظوا عليه كى يدلى بمن يمول ومن يدرب ومن يعطى الاوامر ربما اعترفاته تدلنا على الكلاب الذين يقتلون ابنءنا وبنفس ذات الطريقة هم مع بعض .عذبوه عذابا شديدا ليعترف بكل ما لديه.الناس لا تجد قوت يومها وهؤلاء لديهم مالا وفيرا يشترون به حزام وقنبلة وسلاح هناك تمويل واضح وضوح الشمس.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

رحمه الله على شهداء مصر الابرار....لابد من القضاء على دواعش الاخوان..ومن يمولهم بمحاكمات ناجزه

😎👻!

عدد الردود 0

بواسطة:

متغاظ

برافو برافو ورحم اللة الشهداء

لاول مرة يتم التعامل مع الارهابيين ومطاردتهم والقبض على احدهم وما هى الا ساعات ويتم القبض على باقى الخلية ان شاء اللة وايضا بمطاردتهم تم منع عمليات ارهابية مستقبلية ونقص عدد من الارهابيين انة صيد ثمين نطالب بتكريم هذا الضابط الشجاع اليقظ البطل ليكون نموذج للفداء ونطالب بمعاملة المدنيين الشهداء والمصابين فى عمليات ارهابية او فى التعامل مع الارهابيين معاملة شهداء ومصابى الشرطة فى التعويضات رحمة باهاليهم ومن يعولهم وتحيا مصر بلدى المحروسة باذن اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

شجاعه مواطن

يجب علي الدولة التركيز علي تكريم المواطن الشهيد الذي ساعد رجال الشرطة في تعقب القتلة المجرمين مما ساعد في القبض علي احدهم---------وذلك لاحياء روح النخوة والشهامة التي افتقدناها -----فمن مات دون أهلة فهو شهيد ----رحمه الله علي شهداء الوطن وحفظ الله مصر من شر حاقد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة