أكرم القصاص - علا الشافعي

​بالصور..​ انتعاش سوق "حلويات اللحمة" بالمحلة.. والكوارع بـ100 جنيه

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:48 م
​بالصور..​ انتعاش سوق "حلويات اللحمة" بالمحلة.. والكوارع بـ100 جنيه انتعاش سوق حلويات اللحمة بالمحلة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سوق "حلويات اللحمة": "الكوارع، الكرشة، الممبار، لحمة الرأس"، بالإضافة إلى اللحوم المستوردة،  انتعاشا كبيرًا خاصة مع زيادة الطلب عليه من قبل محدودى الدخل.

فشهد سوق الحلويات بمنطقة المدبح بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، إقبالًا من المواطنين على الشراء، رغم ارتفاع الأسعار بزيادة 50% عن العام الماضى، لكنها ستكون بديلا عن اللحوم البلدية فى معظم المنازل، والتى تعد طقوسا للمواطنين كل عام فى عيد الأضحى المبارك، لإدخال الفرحة على أبنائهم.

 

وأكد محمد أبو العزم البحيرى، جزار بسوق الحلويات بالمدبح، على ارتفاع أسعار الكرشة والممبار والكوارع بزيادة كبيرة عن العام الماضى، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار تسببت فى إحجام المواطنين على الشراء بسبب ارتفاع أسعارها، مضيفًا أن العام الماضى كانت حركة البيع كبيرة، وذلك لأن الأسعار كانت فى متناول يد البسطاء، مشيرًا إلى أن الأسعار العام الماضى كانت 60 جنيهًا للكوارع، و12 جنيهًا للممبار، و25 جنيهًا للكرشة، و45 جنيهًا للحمة الرأس، وهذه الأيام زادت الأسعار بنسبة50% حيث أصبحت الكوارع بـ100 جنيه، والكرشة 35 جنيهًا، والممبار 45، ولحمة الرأس بـ65 جنيهًا، مطالبًا بخفض الأسعار من المدبح حتى يتمكنوا من البيع مرة أخرى وإعادة حركة السوق إلى طبيعتها.

 

وأضاف إبراهيم محمد، أن السوق شهد ارتفاعا جنونيا فى الأسعار عن العام الماضى، وذلك بسبب غلوها بالمدبح وقيام الجزارين بزيادتها على التجار وهو ما يضطرهم لزيادة السعر على المواطنين، رغم ذلك إلا أن هناك إقبالًا على شراء الممبار والكوارع والكرشة.

 

 

وأكد محمد، على أن هذا ناتج عن جشع التجار بالمدبح الذين استغلوا حاجة الناس للحلويات فى رفع سعرها على البسطاء الذين يلجئون لشرائها لارتفاع أسعار اللحوم البلدية.

 

أما سعيد متولى جزار، فقال إنهم مرتبطين بالسعر المحدد من المدبح وهو ما يضطرهم لرفع السعر، مضيفا أنه كان يبيع كميات كبيرة العام الماضى، ولكن هذه الأيام أصبحت حركة السوق بسيطة بسبب جنون الأسعار، مطالبا بضرورة خفض الجزارين للأسعار.

 

فى الوقت الذى زاد فيه إقبال المواطنين على شراء اللحوم السودانى، والمجمدة، من منافذ بيع السلع الغذائية، وقوافل القوات المسلحة بالمحلة، فضلا عن شراء اللحوم المجمدة هربا من غلاء أسعار اللحوم البلدية.

  جزار يسلخ الكوارع فى سوق الكرشة
جزار يسلخ الكوارع فى سوق الكرشة

 

  جزار يهشم رأس ماشية مذبوحة
جزار يهشم رأس ماشية مذبوحة

 

  سلخ رأس ماشية لاستخراج اللحم
سلخ رأس ماشية لاستخراج اللحم

 

  تكسير رأس ماشية
تكسير رأس ماشية

 

  سلخ رأس ماشية
سلخ رأس ماشية

 

  سلخ رأس ماشية
سلخ رأس ماشية

 

  فضلات الرأس
فضلات الرأس

 

   رأس ماشية معدة للسلخ
رأس ماشية معدة للسلخ

 

  سيدة تشترى كوارع
سيدة تشترى كوارع

 

  سيدة تتفاوض على سعر كوارع
سيدة تتفاوض على سعر كوارع

 

  كوارع معدة للسلخ​
كوارع معدة للسلخ​

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة