أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب: قرار إعادة النظر فى رسوم تقنين وضع اليد صائب.. ونتمنى وضوع رسوم مناسبة

الخميس، 31 أغسطس 2017 05:00 ص
نائب: قرار إعادة النظر فى رسوم تقنين وضع اليد صائب.. ونتمنى وضوع رسوم مناسبة همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس، بإعادة النظر فى الرسوم المتعلقة بالفحص والمعاينة لطلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة، قائلا: "قرار صائب، ونتمنى أن تكون الرسوم مناسبة خاصة مع واضعى اليد على أراضى محدودة المساحة".

وقال "العادلى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن قرار إعادة النظر فى الرسوم الخاصة بطلبات تقنين أوضاع أراضى الدولة يشجع الناس على تقنين الأراضى، خاصة صغار واضعى اليد.

وتابع "العادلى": "لابد أيضا أن تثمن الأرض بثمنها فلا يكون السعر مغالى فيه أو لا يمثل قيمتها الحقيقية"، مؤكدا ضرورة التعامل بحسم فى ملف التعديات على أراضى الدولة.

وكان وزير التنمية المحلية هشام الشريف، أعلن فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل، وجه بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون تقنين أراضى الدولة، بجانب ما يتم إعداده حاليا من دليل شامل يتضمن كافة الموضوعات المتعلقة باسترداد أراضى الدولة، مشيرا إلى أن مجلس المحافظين تطرق لخطط التنمية فى المحافظات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة