لو بتدور على خروجه فى العيد.. 7 حدائق تستحق الزيارة.. حديقة الحيوان أفضل فسحة للأطفال.. و"الدولية" مناسبة للعائلات.. والفسطاط تتميز بالألعاب الترفيهية.. و"الأزهر" ذو جو راق ومطاعم.. و"الأسماك" تنتظر العشاق

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:49 م
لو بتدور على خروجه فى العيد.. 7 حدائق تستحق الزيارة.. حديقة الحيوان أفضل فسحة للأطفال.. و"الدولية" مناسبة للعائلات.. والفسطاط تتميز بالألعاب الترفيهية.. و"الأزهر" ذو جو راق ومطاعم.. و"الأسماك" تنتظر العشاق 7 حدائق تستحق الزيارة.
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت حدائق القاهرة الكبرى، العامة والمتميزة، لاستقبال المواطنين فى عيد الأضحى من خلال رفع كفاءة المسطحات الخضراء ومراجعة كل ركن فيها لرفع مستوى كفاءته بالإضافة إلى إصلاح مصابيح الإنارة المعطلة ومراجعة كاميرات المراقبة وتكثيف الأمن على البوابات كذلك التنسيق مع قوات الشرطة ووزارة الصحة لتأمين الحدائق.

 

وهناك عدد من الحدائق بالقاهرة تعد الأشهر لما تتميز به من مناظر خلابة ومسطحات خضراء شاسعة ونباتات وأشجار نادرة، وتشهد اقبالا كثيفا خاصة فى المناسبات، ويرصد اليوم السابع 7 حدائق تستحق الزيارة لما تتميز به خاصة أن أسعار الدخول بها لا تتخطى الـ5 جنيهات، عد حديقة الأزهر.

حديقة الحيوان
 

حديقة الحيوان بالجيزة

تقع فى شارع مراد بالقرب من ميدان الجيزة، مساحتها 80 فدانًا، تعد أكبر حديقة للحيوانات فى مصر والشرق الأوسط، تعد فرصة لكى يشاهد الأطفال الحيوانات بجميع أنواعها والتعرف عليها، كما أن بها ألعاب للأطفال كالسيارات الكهربائية وغيرها، تعد الحديقة مكانًا مناسبًا لقضاء أيام العطلات، بما تتيحه من أدوات ترفيهية متنوعة، سعر التذكرة بـ5 جنيهات لكل فرد.

حديقة الأزهر
 

حديقة الأزهر

أشهر الحدائق التى أنشئت حديثا فى القاهرة وتقع فى الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، ومساحتها 71 فدان، تتميز بالنفورات المائية والمطاعم المنتشرة بها والأعمدة الرخامية والإنارة المميزة، تستطيع مشاهدة منطقة الحطابه بمبانيها القديمة من فوقها حيث أنها ترتفع حوالى 40 مترًا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا.

حديقة الأسماك
 

حديقة الأسماك

حديقة الأسماك تقع فى الزمالك فى شارع الجبلاية بالقاهرة مساحتها تصل لـ 9 أفدنة ونصف، أنشأت سنة 1867، وهى أشهر الحدائق بالزمالك وتعتبر متحف للأسماك حيث بها ما يقرب من 33 نوعا من الأسماك النيلية، وتتبع حديقة الحيوان بالجيزة، وصور بها أشهر الأفلام القديمة خاصة الأفلام الرومانسة.

الحديقة اليابانية
 

الحديقة اليابانية

تقع فى حى حلوان بالقاهرة، ومساحتها 10 أفدنة تقريبا، تواجدك بها يشعرك بأنك فى قطعة من اليابان، ممن الممكن أن تلتقط بها أفضل الصور، لوجود بها مجموعة كبيرة من التماثيل الشرقية مثل تمثال المعلم شيبة وتلاميذه الـ48، وعدة تماثيل يابانية بالإضافة لألعاب مائية للأطفال.

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية

تقع فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر فى القاهرة، بها ما يسمى بالأجنحة التى تشبهة الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعار الدولة وأشهر ما يميزها وأغلبها للدول العربية، تبلغ مساحتها لـ55 فدانًا، شهدت عدة تطورات أهمها إنشاء حديقة حيوان مصغرة كما أن بها أنواع مختلفة للأشجار، بها قطار للأطفال يطوف أرجاء الحديقة.

حديقة الفسطاط
 

حديقة الفسطاط

توجد فى منطقة عين الصيرة بمصر القديمة، بالقرب من سور مجرى العيون، مساحتها أكثر من 10 كم مربع، بها مساحات خضراء واسعة وتضم أنواعًا نادرة من الزهور والأشجار، وبها لعب للأطفال، كما أن بها قطار ملون يطوف فى أرجاء الحديقة، تشهد تواجد أمنى مكثف فى العيد.

حديقة الأورمان
 

حديقة الأورمان

تقع فى حى الدقى بالقرب من جامعة القاهرة، مساحتها 28 فدانا، بها 20 ألف نوع نباتى، وتضم الحديقة مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد فى 4 حدائق صغيرة، هى حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة