صحيفة روسية: تركيا وإيران فى طريقهما للتحالف

الخميس، 31 أغسطس 2017 03:09 م
صحيفة روسية: تركيا وإيران فى طريقهما للتحالف أردوغان
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية فى عددها الصادر اليوم الخميس أن تركيا وإيران يتجهان نحو التحالف فيما بينهما، مشيرة، فى هذا الصدد، إلى زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى طهران فى ظل ظروف صعبة تعيشها المنطقة.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنه على خلفية أزمة قطر توجه دول الخليج الاتهامات ليس فقط إلى الدوحة، بل وإلى أنقرة أيضا، حيث دعت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا تركيا وإيران إلى التوقف عن النشاط الإرهابى فى سوريا.

وقالت الصحيفة "إن علامات التقارب بين تركيا وإيران تظهر حاليا بوضوح، حيث زار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الإيرانية أنقرة خلال الشهر أغسطس الجارى والتقى نظيره التركى خلوصى أقار، وناقشا الأزمة السورية على ضوء ضعف بعض مجموعات المعارضة.

وأضافت "أن كل هذا يحدث فى ظل قيام روسيا وتركيا وإيران بدور الدول الضامنة لمصالحة أطراف النزاع فى سوريا فى إطار "صيغة أستانا".

وذكرت "نيزافيسيمايا" أن المسألة الأهم، التى سيناقشها الرئيسان التركى والإيراني، هى مسألة الدولة الكردية فى ظل قرار سلطات إقليم كردستان العراق إجراء استفتاء بشأن الانفصال عن العراق، مؤكدة أن إنشاء دولة كردية جراء هذا الاستفتاء ليس فى مصلحة تركيا وإيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة