النائب خالد حنفى: سنقر المحاكمة بـ"الفيديو كونفرانس" فى "الإجراءات الجنائية"

الخميس، 31 أغسطس 2017 11:32 ص
النائب خالد حنفى: سنقر المحاكمة بـ"الفيديو كونفرانس" فى "الإجراءات الجنائية" النائب خالد حنفى عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال النائب خالد حنفى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن "المحاكمة عن بعد" فكرة جديدة ستدخل قانون الإجراءات الجنائية المصرى فى صيغته الجديدة، بهدف تحقيق العدالة الناجزة، لا سيما أننا حاليا أمام "عدالة عاجزة"، ما يتطلب إجراءات وأفكار غير تقليدية للوصول إلى "العدالة الناجزة". 

وأضاف "حنفى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إدخال المُشرّع هذا النظام من شأنه التسهيل على القاضى، ومساعدته فى التغلب على الصعوبات المختلفة التى أثبتتها التجربة، وأدت لإصدار أحكام غيابية أو التأجيل الإدارى بسبب ظروف المكان والزمان، أو انتقال الدائرة لمكان آخر، أو الصعوبات التى تتعلق بنقل المتهم.

وشدد عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب فى تصريحه، على أهمية وضع آليات لتنفيذ الحكم الصادر عن بُعد، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتفعيل نظام "الفيديو كونفرانس" وما يتطلبه من بنيه قوية فى مجال الاتصالات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كلام جميل يوفر الوقت والملاييين..على ان تكون احكام الاعدام النهاءيه..حضوريه

🙌🙌🙌..ولكن محامى الدفاع..عن المتهمين ..حيكونوا فين..!؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خطاب

مش مرتاح لكم ياسيادة النائب

مش ح اصدق غير لما اشوف بعينى واجمل مافى هذا الاجراء هو توفير طاقات رجال الشرطة اللى بيطلعوا ماموريات الترحيل والاهم تقليل المخاطر الامنية خلال فترة الترحيل بل وانعدامها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة