المرور تستعد لاستقبال العيد... خط ساخن للإغاثة والإبلاغ عن الحوادث وحملات للكشف عن متعاطى المخدرات.. مرور القاهرة: انتشار الأوناش لمواجهة الانتظار الخاطئ.. و"الجيزة": ضبط تعريفة الركوب بمواقف المحافظات وغيرها

الخميس، 31 أغسطس 2017 06:30 م
المرور تستعد لاستقبال العيد... خط ساخن للإغاثة والإبلاغ عن الحوادث وحملات للكشف عن متعاطى المخدرات.. مرور القاهرة: انتشار الأوناش لمواجهة الانتظار الخاطئ.. و"الجيزة": ضبط تعريفة الركوب بمواقف المحافظات وغيرها حملات مرورية مكثفة العيد
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد إدارات المرور لاستقبال عيد الأضحى، لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة على الطرق والمحاور مع التدعيم بالخدمات المرورية المزودة بالأوناش و نشر سيارات الإغاثة على المحاور، بما يكفل تغطية جميع الشوارع والميادين، لمتابعة حركة السيارات وتكثيف الحملات المرورية لرصد المخالفات وتقليل حوادث الطرق بناء على تعليمات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية .

ووضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور خطة مرورية، لاستيعاب الكثافات المرورية بالطرق السريعة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح لتنظيم الحركة المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرف العمليات الرئيسية بالإدارة المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة وبمخارج الطرق من وإلى العاصمة، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة.

 

ومن المقرر، تعيين الخدمات المرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية ومنع أى تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية بها خلال أيام العيد على مدار الـ 24 ساعة منها "أعلى الطريق الزارعى – أسفل نفق السلام – مدخل الاستوراد – محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية – منزل محور المريوطية أعلى القوس الغربى – طريق إسكندرية الصحراوى – طريق السويس الصحراوى – طريق القطامية العين السخنة – طريق الإسماعيلية الصحراوى – الإسكندرية الزراعى – طريق العلمين الساحلى – طريق الإسكندرية الساحلى".

 

كما ارتكزت الخطة المرورية أيضا على نشر وتكثيف الخدمات المرورية على مدار الـ24 ساعة أعلى الطرق السريعة بهدف تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وتأمينه حتى يقضى المواطنون رحلتهم فى الذهاب والعودة بسلام، وذلك من خلال تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات من رجال وضباط المرور من راكبى الدراجات النارية لملاحظة الحالة المرورية، والتأكد من التزام قائدى المركبات بالسرعات المقررة لهم أعلى الطرق وضبط المخالفات، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعى بالطرق للحفاظ على أمن الطريق.

 

وسيتم تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى أعطال أو حوادث مرورية و تم تخصيص رقم 0122110000  للابلاغ عن اى معوقات مرورية وتكثيف السيارات أعلى المحاور والطرق التابعة للإدارة التى تكتظ بالمركبات، كما سيتم مراقبة السرعة أعلى الطرق السريعة من خلال الرادارات المتحركة والمنتشرة أعلى الطرق لتقليل الحوادث، كما سيتم تكثيف الحملات المرورية الخاصة بالكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة حرصا على سلامة المواطنين وتجنبا لوقوع أى حوادث.

 

كما تكثف إدارة مرور القاهرة الخدمات المرورية بمناطق العاصمة، التي تتواجد بها الفنادق والمزارات وتنظيم حركة السيارات وحركة عبور المشاة مع منع الانتظار الخاطئ ومنع حدوث أي تكدسات مرورية وتعيين خدمات بخطوط سير الأفواج السياحية في المدينة، كما ستعين إدارة المرور الخدمات بمناطق المنتزهات والحدائق العامة والمراسى والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان، نظرًا لتزايد إقبال المواطنين عليها خلال أيام العيد.

 

كما سيتم نشر الخدمات المرورية فى المناطق الشعبية والتجمعات الجماهيرية ومحطات ومواقف السرفيس والأتوبيس مع منع الانتظار للسيارات المحيطة بدور العبادة والمنشآت العامة والحيوية، ومنع أي سيارة تقف أمام تلك الأماكن وسيتم سحبها من الطريق بواسطة الأوناش كما سيتم تنشيط خطوط تأمين المنشآت الحيوية والمهمة في المدينة، والتي تشهد إقبالًا جماهيريًا عليها.

 

كما تم وضع خطة مرورية لإشراف القيادات داخل الإدارة لمتابعة المرور على الخدمات المرورية والتأكد من حسن انتظامها، مع تأمين الرحلات بدائرة المدينة على مداخل ومخارج العاصمة وكافة المنافذ، بما يحقق السيولة المرورية بالميادين مع تعزيز انتشار الخدمات بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمسارح لمتابعة حركة السيارات ومنع الاختناقات المرورية، مع انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية بكافة المحاور.

 

كما تتضمن الخطة المرورية تعزيز إدارة المرور من انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات أولًا بأول والإخطار الفوري عن أي ملاحظات مع تعزيز تواجد رجال المرور بمناطق وسط المدينة ومحور المطار وكوبرى أكتوبر وصلاح سالم و15 مايو، للعمل على منع أي اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات بالطرق.

 

وتنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية لمتابعة حركة السيارات أولًا بأول بالكباري الرابطة بينهم ومداخل المدينة ومخارجها والعمل على منع أي تكدسات مرورية مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المرورية وتوعيتها والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين، وسحب أي كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات الأعياد

.

كما انتهت الإدارة العامة لمرور الجيزة من وضع خطة مرورية خلال عيد الأضحى المبارك و سيتم من خلالها تكثيف الخدمات المرورية خلال صلاة العيد أمام المساجد الهامة والساحات والمناطق المخصصة لصلاة العيد، وعلى وجه الخصوص ميدان مسجد مصطفى محمود والأماكن ذات الكثافات السكانية وحتى انتهاء الصلاة وانصراف المصلين وهدوء الحالة المرورية تماما.

 

كما قامت الإدارة بحصر كافة المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافات العالية والتى توجد بها مظاهر عيد الفطر ومناطق المنتزهات وستقوم الإدارة بتوزيع جميع الضباط الإداريين والأفراد على المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافة العالية مثل "حديقة الحيوان – الأورمان – الهرم – مراسى المراكب النيلية – الحدائق والمتنزهات العامة – المنطقة الأثرية – دريم بارك – ماجيك لاند – تايجر لاند – أقوى بارك – مراسى المراكب والبواخر النيلية "لأحكام السيطرة المرورية بتلك المناطق وبكافة محاور المحافظة".

 

 

وعلى جانب آخر ستقوم الإدارة بعمل حملات مكثفة على المواقف العشوائية ومواقف المحافظات مثل موقف المنيب – ميدان الجيزة – موقف مشعل بالهرم" وسيتم ذلك من خلال تعزيزها بخدمات سرية من أقسام مباحث المرور، بالإضافة إلى الخدمات النظامية المعينة بها لعدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم للاحتفال بالعيد وكذلك إحكام السيطرة على مواقف السرفيس لتأمين المواطنين أثناء استقلالهم للمركبات.

 

كما سيتم تفعيل دور قوات الانتشار السريع بجميع أماكن التجمعات للمواطنين لإحكام السيطرة المرورية وتعزيز الخدمات بالأوناش بجميع الأماكن التى توجد بها كثافات مرورية بهدف إزالة أى عوائق تشل حركة الطريق وللتعامل الفورى مع إيه أسباب لإعاقة المرورية.

 

وقامت الإدارة بالتنسيق مع هيئة النقل العام بتعيين سيارات إصلاح مجهزة لاسلكيا بجميع محاور المحافظة لسرعة التعامل مع أى أعطال بهدف تسيير الحركة المرورية، كما أن هناك تنسيقا مع هيئات المحافظة من عمال وفنيين ومعدات ثقيلة للتعامل الفورى مع أى حوادث سير أو أعطال من خلال تجهيز لودر بكل حى يتم تمركزه فى كل محور مرورى رئيسى بالمدينة.

 

كما سيتم تكثيف الخدمات المرورية الليلية من ضباط وقيادات الإدارة لتفعيل الأداء المرورى بالمحاور المرورية بنطاق المحافظة وعلى وجه الخصوص التى تنتشر بها المحلات الشهيرة "حلويات العيد – محلات الملابس" والتى يرتادها المواطنون لشراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك لتسهيل وأحكام السيطرة المرورية بتلك المناطق.

 

ويدفع مرور الجيزة بـ 4 بيتش باجى و2 كلاركات للتعامل الفورى مع أيه حوادث أو أعطال مفاجئة قد تحدث بمحاور مدينة الجيزة، تأتى تلك الخطة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة خاصة خلال الإجازة الصيفية والاحتفال بالعيد بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأول وحتى أوقات متأخرة من الليل بآخر أيام العيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة