أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن: تصعيد 12 ألف حاج اليوم إلى عرفات عبر 270 أتوبيسًا

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 07:00 ص
وزيرة التضامن: تصعيد 12 ألف حاج اليوم إلى عرفات عبر 270 أتوبيسًا موسم الحج - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن بعثة الحج لوزارة التضامن الاجتماعى، أعلنت الاستعدادات القصوى لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية اليوم استعدادا للوقوف على جبل عرفات، وسيتم  عصرا البدء فى تصعيد 12417 حاجا إلى جبل عرفات من الجمعيات الأهلية من خلال توفير 270 أوتوبيسا بخلاف عدد عشرة أوتوبيسات احتياطية لمواجهة أى أعطال أو طوارئ، كما تم إعداد خطة لتصعيد الحجاج من الفنادق على عرفات وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تصعيد الحجاج.     
 
فيما قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، أن جميع الحجاج بخير، وحالتهم الصحية جيدة باستثناء 7 حالات بالمستشفيات، وتمت  زيارة المرضى والاطمئنان على حالتهم بالمستشفيات وتلقيهم الرعاية الصحية الكاملة.
 
وأكد عبد الموجود أنه تم عمل تنسيق كامل بين الأقسام النوعية للبعثة المصرية من أجل راحة الحجاج و أن البعثة قامت بمعاينات دورية لمنطقة المشاعر ومطابقة الأعداد  كما تتابع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالمشاعر المقدسة على مدار ساعات اليوم وقد قام الوعاظ الدينيين بتكثيف الندوات الدينية للحجيج للتوعية بكيفية أداء المناسك وأداب الوقوف على عرفات.
 
جدير بالذكر أن الحجاج سوف يستقرون فى 6 مخيمات فى عرفات، كل مخيم به 2000 حاجا،  و6 مخيمات فى منى، حيث يحتسب لكل حاج متوسط 1.6 مترا وفقا للسلطات السعودية والمخيمات مكيفة ومجهزة للإقامة والإعاشة ومزودة بالحمامات الكافية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة