لجنة التعليم بالبرلمان تزور جامعة زويل 11 سبتمبر المقبل

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 12:11 ص
لجنة التعليم بالبرلمان تزور جامعة زويل 11 سبتمبر المقبل لجنة التعليم بمجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، تنظيم زيارة ميدانية يوم 11 سبتمبر المقبل، عقب عيد الأضحى المبارك، إلى جامعة زويل، وذلك فى إطار زيارتها للجامعات والمؤسسات التعليمية خلال الفترة الأخيرة للوقوف على أوضاعها.

كما ستنظم لجنة التعليم زيارة أخرى إلى الجامعة الألمانية يوم 9 سبتمبر، وهى الزيارة الثانية للجنة إلى هذه الجامعة بعد أن زارتها يوم 14 أغسطس الجارى.

وتهدف تلك الزيارات إلى الإطلاع على مجريات الأمور فى الجامعات الخاصة والحكومية والمراكز البحثية على الطبيعة، واستطلاع آراء الأساتذة والباحثين عن المشكلات التى تواجههم والعمل على التغلب عليها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعات الخاصة والحكومية.

وقال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم، فى تصريح لـ "اليوم السابع" إن هناك جامعات حكومية بها مراكز تميز عالمية كجامعة القاهرة وجامعة المنصورة التى تضم مركز الكلى، مستطردا: "هدفنا الرئيسى من تلك الجولات هو النهوض بمستوى الجامعات المصرية حتى يصبح مستواها عالميا".

جدير بالذكر أن لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، ستعقد جلسة مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى 10 سبتمبر المقبل، للتعرف على استعدادت العام الدراسى الجديد وآليات صيانة وتطوير المدارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة