صيانكو: تحويل 9 محطات وقود للعمل بالطاقة الشمسية بدل التيار الكهربائى

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 01:00 ص
صيانكو: تحويل 9 محطات وقود للعمل بالطاقة الشمسية بدل التيار الكهربائى عمال صيانكو أثناء تحويلهم بعض المحطات للعمل بالطاقة الشمسية - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيمن جمال رشدى، رئيس شركة صيانكو، إحدى شركات قطاع البترول، إن شركته ستبدأ فى تحويل 9 محطات وقود تابعة لشركة التعاون للبترول للعمل بنظام الخلايا الشمسية بدلا من التيار الكهربائى، مشيرا إلى أن المحطة الواحدة توفر نحو 30 ميجا وات من استهلاك الكهرباء سنويا، ليصل عدد المحطات المحولة حتى الآن نحو 24 محطة على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس شركة صيانكو، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة بدأت فى نشاط تحويل محطات الوقود للعمل بالطاقة الشمسية بدلاً من الكهرباء منذ عام 2015 مع محطات التابعة لإدارة الوقود بالقوات المسلحة، و9 محطات لشركة التعاون للبترول، ونحو 5 محطات لشركة مصر للبترول، ومحطة وحيدة تابعة لشركة النيل لتسويق الوقود.

وأضاف رئيس "صيانكو" أن هناك معايير تضعها الشركة لتحويل المحطة للعمل بالطاقة الشمسية، منها عدد ساعات تعرض المحطة للشمس، والمبانى المحيطة بها.

وأوضح "رشدى" أن ذلك يأتى ضمن برتوكول تعاون موقع مع الهيئة العامة للبترول بشأن محطات تسويق الوقود التابعة للقطاع العام، مثل شركة التعاون ومصر للبترول والنيل، تستهدف تحويل 100 محطة سنوياً بزيادة 10% كل عام، مؤكداً أن مصروفات تحويل المحطة الواحدة تتراوح ما بين 350 - 500 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة