راعى الكنيسة الإنجيلية بسوهاج: 15 كنيسة تحتاج إلى ترميم

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 02:14 ص
راعى الكنيسة الإنجيلية بسوهاج: 15 كنيسة تحتاج إلى ترميم راعى الكنيسة الإنجليلية بسوهاج مع محرر اليوم السابع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عماد شوقى راعى الكنيسة الإنجيلية بمحافظة سوهاج، إن الكنيسة أنشئت عام 1880 ميلادية وتم بناؤها منذ 137 سنة، مشيرا إلى أن عدد الطائفة الإنجيلية بمحافظة سوهاج 30 ألف بروتستانتى.

 

وأضاف راعى الكنيسة الإنجيلية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الطوائف المسيحية الثلاث وهم الأرذوكسية والإنجيلية والكاثولوكية بينهم قواسم مشتركة بنسة 95% فى مفاهيم الدين المسيحى ولكن هناك اختلاف فى بعض الأمور المتعلقة بالعقائد منها "الكهنوت – شفاعة القديسين – المطهر – الرهبنة"، ولكن هذه الاختلافات لا تؤثر على علاقة الكنائس الثلاثة ببعضها البعض حيث تجمعنا لقاءات مشتركة تعبر عن الوحدة والمحبة.

 

وأوضح راعى الكنيسة الإنجيلية أن الالتحاق بالطائفة الإنجيلية له عدة إجراءات معينة وهى أولا انتظام الشخص بحضوره الصلاة واجتماعات الكنيسة، والحصول على دروس فى فهم نظام الطائفة للحصول على العضوية، بالإضافة إلى موافقة مجلس الكنيسة على التحاقه بالطائفة، وكذلك يتم أخذ تعهدات أمام شعب الكنيسة بأن يكون صاحب سلوك حسن فى المجتمع مشيرا إلى أن هناك 7 أعضاء وشيوخ لمجلس الكنيسة ويتم انتخابهم لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط.

 

وأشار الدكتور عماد أنه تم رفض فئات من الأشخاص للالتحاق بالطائفة الانجيلية وذلك بسبب أغراض خاصة منها الحصول على شهادة عضوية تسمح بالطلاق أمام المحكمة، مؤكدا أيضا على استبعاد العديد من الاشخاص من الطائفة لعدم التزامهم.

 

وقال راعى الكنيسة الإنجيلية أن هناك 24 كنيسة على مستوى مراكز المحافظة وهى لا تكفى للعبادة، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب لإنشاء كنيسة جديدة فى مدينة سوهاج الجديدة، وكذلك إنشاء كنيسة أخرى فى مدينة سوهاج، ولم يتم الحصول على موافقة حتى الآن، مؤكدا على أن هناك عددا من الكنائس غير مرخصة ولكنها قائمة بقوة القانون.

 

وأوضح راعى الكنيسة أن هناك 10 كنائس وعلى رأسها كنيسة جرجا تحتاج إلى الترميم، ونجد معاناة فى تخليص إجراءات الترميم، كما يوجد 5 كنائس تحتاج إلى إعادة البناء مرة أخرى ولكن لم يتم الرد علينا حتى الآن. وأضاف أن الكنيسة تقدم بعض الخدمات للفقراء والمهمشين عن طريق المساعدات المادية والعينية شهريا، وعن دور الأيتام ودار المسنين قال راعى الكنيسة لا يوجد دور أيتام ولا دار للمسنين داخل الكنيسة، ولكن يوجد حضانة وبعض الأنشطة الثقافية فى مبنى خاص للخدمات الاجتماعية التابع للكنيسة، مشيرا إلى أن هناك خدمة دار المسنين "ربيع العمر" وعددها 120 شخصا تقوم الكنيسة شهريا بزيارتهم وإقامة لقاءات شهرية لهم.

1
 
 
2
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة