أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نجاح مشروع عاش هنا.. التنسيق الحضارى: جارٍ إنشاء قاعدة بيانات كاملة

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 07:00 م
بعد نجاح مشروع عاش هنا.. التنسيق الحضارى: جارٍ إنشاء قاعدة بيانات كاملة   لافته مشروع عاش هنا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن الجهاز يستكمل مشروع "عاش هنا"، ويعمل على إنشاء قاعدة بيانات للعديد من المثقفين والفنانين والسينمائيين والسياسيين.

وأوضح أبو سعدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشروع عاش هنا، لقى مردودًا إيجابيًا من قبل المارة فى الشوارع، وأيضًا من خلال التفاعل على صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مضيفًا أن أبناء المشاهير سعدوا بهذه اللافتات التى وضعت على منزل المشاهير، ومنهم ابنه الفنان سيد مكاوى التى سعدت بالافتة التى وضعت على منزل والدها من الخارج لتعريف المارة بأن سيد مكاوى عاش فى المنزل.

جدير بالذكر أن مشروع "عاش هنا" التابع للجهاز القومى للتنسيق الحضارى، عبارة عن لوحة إرشادية تكتب عليها ميلاد وفاه كل فنان، مع كيفية تطبيق استخدام QR.

ويعد تطبيق QR، من التطبيقات التكنولوجية حيث إنه يستخدم عن طريق الهواتف الذكية، فكل لافتة ستضع، ستقدم نبذة مختصرة عن أهم أعمال كل فنان وتاريخه، وسيستخدم هذا التطبيق عن طريق الهواتف الذكية، فالأجهزة اللوحية المتطورة التى ستضع على بوابة العمارة التى يسكنها بها كل فنان، ستشرح بالتفاصيل كل أعمال كل فنان وصورهم الشخصية، حيث إن هذا المشروع يعد توثيقا مهما للأجيال المقبلة التى لا تعلم الكثير عن رموز الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة