بعثة الحج السياحى: تصعيد حجاج السياحة بأتوبيسات حديثة ومخيمات مكيفة بعرفة

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 01:19 م
 بعثة الحج السياحى: تصعيد حجاج السياحة بأتوبيسات حديثة ومخيمات مكيفة بعرفة حجاج مصريين بالمشاعر المقدسة - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت بعثة الحج السياحى الطوارئ استعدادا لوقوف الحجاج بعرفات غدا الخميس، وبدأت عمليات تصعيد ضيوف الرحمن منذ صباح اليوم الأربعاء .

 

قال أشرف وحيد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن الشركات السياحية بدأت عمليات تصعيد الحجاج بنظام الرد الواحد، وأنها تعاقدت مع أتوبيسات حديثة لمرافقة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة، كما تم الاستعانة بمجموعة من الوعاظ لمرافقة الحجاج طوال فترة الإقامة بالمشاعر المقدسة، حيث تعاقدت الشركات مع مجموعة كبيرة من رجال الدين للإجابة عن أى أسئلة أو استفسارات تواجه ضيوف الرحمن .

 

أضاف" وحيد" فى تصريحات صحفية، أنه تم تزويد المخيمات بمنى وعرفات بمياه ومشروبات ووجبات جافة وساخنة وقامت الشركات بتوزيع "استيكرات " مكتوب عليها اسم الحاج والشركة المنظمة لبرنامجه وجنسيته وعنوانه .

 

كانت شركات السياحة قد تسلمت مخيماتها بالمشاعر المقدسة بعد أن طلبت بعثة الخدمة الميدانية للمؤسسة الأهلية لمطوفى البلاد العربية بسرعة إنهاء إجراءات تسليم المخيمات بعدما تبين الانتهاء من التجهيزات، موضحاً أن عملية التصعيد تتم وفق برنامج زمنى، بدأ من صباح اليوم .

 

قال إنه تم الاتفاق على تصعيد جميع الحجاج المصريين من مكة المكرمة إلى عرفات مباشرة، حرصا على قضائهم يوم عرفة الذى يعد الركن الأساسى فى مناسك الحج، وحذرت من مخالفة التعليمات كما تم التشديد على أن من يُصر على قضاء يوم التروية بمنى يذهب على مسئوليته الشخصية .

 

وأضاف جميع مخيمات حُجاج السياحة مكيفة وضد الحريق، وتتضمن جميع أنواع الأغذية والمشروبات طول اليوم وحتى مغادرة عرفات بعد غروب يوم التاسع من ذى الحجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة