"اللى مش عاجبه ميركبش" شعار موقف "المنيب – الصعيد".. زيادة التعريفة من 30 لـ50 جنيها على جميع الخطوط وسط ضعف الرقابة.. والركاب: مضطرين نعيد مع أهالينا.. والسائقون: ده موسم.. ومباحث المرور توجه بحملات فورية

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 12:11 م
"اللى مش عاجبه ميركبش" شعار موقف "المنيب – الصعيد".. زيادة التعريفة من 30 لـ50 جنيها على جميع الخطوط وسط ضعف الرقابة.. والركاب: مضطرين نعيد مع أهالينا.. والسائقون: ده موسم.. ومباحث المرور توجه بحملات فورية موقف المنيب
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع حلول عيد الأضحى شهد موقف سيرفيس الوجه القبلى "الصعيد" بالمنيب فى الجيزة، ارتفاعًا ملحوظًا فى تعريفة الركوب لجميع الخطوط المتجهة لمراكز الصعيد، وتباينت الزيادات من 20 لـ50 جنيها على جميع الخطوط دون استثناء.

1 (1)

ويشهد الموقف زحاما شديدا وإقبالا كثيفا من الركاب الذين قرروا​ أن يقضوا إجازة العيد مع ذويهم فى الصعيد، ولسوء حظهم يتعرضوا لاستغلال السائقين وسط ضعف الرقابة على السائقين.

 

الغريب فى الأمر أن الركاب لا يبلغون المسئولين عن الموقف بشكاوى رسمية، وكأن الأمر طبيعى قبل كل عيد ترتفع الأجرة فى الموقف بالجيزة وبعد العيد ترتفع فى الرحلات القادمة إلى الجيزة من المراكز، حيث يستغل السائقين زيادة رحلات السفر ويطمعون فى المكسب المضاعف.

1 (2)

وأجرى "اليوم السابع" جولة فى الموقف لمعرفة تعريفة الركوب من الركاب ومن السائقين، حيث تتباين الأجرة من سائق لسائق، ولكنها جميعها مرتفعة عن التعريفة المعلنة من المحافظة.

 

وبسؤال أحد ركاب خط "المنيب – المنيا" عن الأجرة قال إنه يركب بـ60 جنيها، ثم تفاجأ بأنها أصبحت اليوم بـ80 جنيها رغم أنه التعريفة الرسمية المعلنة بـ50 جنيها وهو ما أثار دهشة البعض.

 

وبسؤال أحد السائقين عن أجرة سوهاج قال بـ130 جنيه، مضيفا: "فى يوم الوقفة هتبقى 150 جنيها"، رغم أن تعريفة الركوب لسوهاج من المنيب بـ80 جنيها وفى الأيام العادية تتراوح من 85 لـ90 جنيها.

1 (3)

وينطبق هذا الأمر على جميع الخطوط دون استثناء، ورغم وجود لافتة كبيرة بتعريفة الركوب بمدخل الموقف إلا أن الركاب لا تعترض على الأجرة بعد أن اتفق جميع السائقين على الأجرة.

 

وقال أحد ركاب خط أسيوط، إن جميع السائقين يرفعون الأجرة قبل العيد، قائلا: "لما نعترض السواقين تقول اللى مش عاجبه ميركبش واحنا مضطرين نركب".

1 (6)

وبرر عدد من السائقين بالموقف سبب ارتفاع لأجرة، قائلاً: "بنرجع بالدور فاضى عشان كدة بنغلى وده موسم، والحاجة غليت".

 

وأكد أحد المسئولين عن الموقف، الذى رفض ذكر اسمه، أن هذا الوضع يتغير بعد العيد حيث تزيد الأجرة على القادم من المراكز، وأن عددا كبيرا من السائقين يعود فارغا لعدم وجود زبائن قادمين إلى الجيزة خلال هذه الأيام فعظم الركاب متجهين إلى مراكز الصعيد، وعن دوره كمسئول عن الموقف تجاه زيادة التعريفة قال إن الركاب لا يشكون من ذلك.

1 (7)

فيما أكد محمد العاصى، مدير مشروع الأقاليم بالجيزة، أن الدور الرقابى من اختصاص مباحث المرور وأنه علق اكثر من لافتة بالموقف بالتعريفة الجديدة بعد آخر زيادة لأسعار الوقود، كما ألزم جميع السائقين بوضع "استيكر" على السيارة، بالإضافة إلى وجود فرد من مباحث المرور بالموقف.

1 (8)

من جانبه، أكد العميد أحمد الوتيدى، رئيس مباحث مرور الجيزة، أنه سينظم حملة فورية للموقف وبشكل منتظم، وسيتم تحرير مخالفات لكل السائقين الذى يثبت قيامهم بالتحميل بأكثر من التعريفة الرسمية، مؤكدا أنه لم يتلق أى شكاوى من المواطنين فى هذا الأمر، مطالب جميع الركاب بالإبلاغ عن أى زيادة من السائقين فى التعريفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحكومة بتعمل كده اصلا

شركة مصر للطيران الحكومية بتتعامل مع الحجاج انه موسم وبتغلى اسعار التذاكر ... ليه بقى نلوووووم السائقين !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

المسؤلين

تحت سمع وبصر ورعايه ومباركه المرور والمحافظه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الحكومه..وحمايه الاحتكار...وخاصه مصر للطيران.ليس موقف المنيب وحده..بل كل مواقف سرفيس المحافظات

😣😱 الرقابه..معدومه...ولكن ..تنزل حمله ربع ساعه وتمشى..ويرجع كل سواق يحدد الاجره التى على مزاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

السائق معزور

هناك أوقات الذروة والأعياد يكون زحام الركاب فى اتجاه واحد ويضطر السائق للعودة فاضى لازم بعوض الخسارة دى برفع الأجرة ولو مارجعش الركاب مش هتلاقى عربيات علشان كدة الركاب فاهمه ويتوافق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة