أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة:السيسى وجه بتنفيذ محور المحمودية وفق تخطيط متكامل بمنشآت خدمية

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:06 م
الرئاسة:السيسى وجه بتنفيذ محور المحمودية وفق تخطيط متكامل بمنشآت خدمية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماع محور المحمودية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه خلال الاجتماع الذى عقده اليوم مع محافظى وقيادات الإسكندرية والبحيرة لاستعراض خطط تطوير محور المحمودية، بأهمية الاستمرار فى تطوير الخطط الخاصة بتنفيذ المحور بمختلف جوانبها وإعادة عرضها عليه فور الانتهاء منها حتى يمكن البدء فى التنفيذ فى أقرب وقت وإنجاز المحور الجديد خلال فترة قصيرة.

 

وأضاف المتحدث الرسمى أنه تم خلال الاجتماع استعراض الخطط المقترحة لإنشاء محور المحمودية تحت إشراف المنطقة الشمالية العسكرية، والذى سيمتد بطول نحو 21 كيلومتر ليساهم فى تيسير المرور بالمحافظة، بالإضافة إلى تقليل الفاقد من مياه النيل، والسيطرة والحد من نمو المناطق العشوائية. كما تم عرض مقترحات تعظيم الاستفادة الاقتصادية من المشروع، بالإضافة إلى خطط تكوين مجتمعات صناعية جديدة على مسار المحور.

 

وأكد الرئيس خلال الاجتماع أيضاً أهمية أن يتم تنفيذ محور المحمودية بناءً على تخطيط متكامل يشمل إنشاء بعض المنشآت الخدمية على طول المحور، مع توفير وسائل النقل الجماعى، فضلاً عن العمل على تعظيم الاستفادة الاقتصادية منه، وكذا مراعاة إنشاء شبكة صرف أمطار منفصلة عن محطات الصرف الصحى بما يضمن منع ارتفاع مناسيب المياه خلال موسم الأمطار.

 

وأشار الرئيس إلى أن هذا المشروع يأتى فى إطار خطة تطوير وتحديث البنية التحتية ومرافقها على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على توفير مياه الشرب والصرف الصحى بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى تعزيز جهود الارتقاء بالخدمات المختلفة المقدمة للمواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((( المحموديه ))))

...و...و مساء الخير .....أفلح إن صدق ....ونفذوا ....... سيكون عمل يستحق الأشاده ...والشكر ...والتقدير ....وللننتظر ...مع المنتظرين ....وإن غدا لناظره قريب ......مسااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة