إجلاء سكان يعيشون بالقرب من مصنع كيماوى فى تكساس بسبب مخاوف من انفجاره

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 06:28 ص
إجلاء سكان يعيشون بالقرب من مصنع كيماوى فى تكساس بسبب مخاوف من انفجاره إعصار هارفى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكتب رئيس إدارة الإطفاء المحلى فى رسالة على تويتر إنه تم إجلاء جميع السكان فى محيط 2.4 كيلومتر من مصنع للكيماويات فى جنوب شرق تكساس "كإجراء احترازي" بسبب الخطر المتزايد من حدوث انفجار.

وكان مالك شركة أركيما قال فى بيان أمس الثلاثاء إن الوضع فى مصنع الشركة فى كروسبى بولاية تكساس "أصبح خطيرا" وإنه تم إجلاء جميع العاملين من المنشأة.

وتقع كروسبى على بعد 40 كيلومترا تقريبا شمال شرقى هيوستون وبلغ عدد سكانها 2300 نسمة فى الإحصاء الأمريكى لعام 2010.

وجاء فى رسالة تويتر "أجلت مقاطعة هاريس جميع السكان فى محيط ميل ونصف الميل من مصنع أركيما كإجراء وقائي."

وقال رئيس إدارة الإطفاء مشيرا إلى مصنع أركيما "هناك احتمال لحدوث تفاعل كيماوى يؤدى إلى حريق فى المصنع قد ينتج قدرا كبيرا من الدخان الأسود."

وقالت الشركة "بينما لا نعتقد أن هناك أى خطر وشيك، إلا أن احتمال حدوث تفاعل كيماوى يؤدى إلى حريق وانفجار أو أيهما ضمن حدود الموقع كبير."

وأغرقت مياه الأمطار مصنع أركيما وهو بدون كهرباء منذ يوم الأحد. وغمرت المياه المولدات الاحتياطية.

وينتج مصنع أركيما فى كروسبى البريوكسيد. وهو مغلق منذ يوم الجمعة لكن يوجد نحو 12 موظفا أساسيا فى الموقع.

وأوقفت مصانع كيماوية أخرى فى تكساس الإنتاج بسبب العاصفة. وتسببت العاصفة هارفي، التى وصلت اليابسة فى تكساس كإعصار قوى من الفئة الرابعة، فى فيضانات كارثية.

وقال قائد مكتب الحرس الوطنى فى هيوستون - جلافستون أمس الثلاثاء إن الحرس الوطنى أنقذ حياة 4322 شخصا فى منطقة هيوستون من خلال عمليات للبحث والإنقاذ منذ يوم الأحد.

وقال الكابتن كيفن أوديت فى إفادة لوسائل الإعلام إن الحرس الوطنى مستمر فى عمليات انتشال أناس تقطعت بهم السبل بسبب مياه الفيضانات التى جلبتها العاصفة المدارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة