محافظ مطروح يلتقي وزير الإسكان ويكشف تفاصيل مشروع تنمية غرب مصر

الخميس، 03 أغسطس 2017 10:06 م
محافظ مطروح يلتقي وزير الإسكان ويكشف تفاصيل مشروع تنمية غرب مصر
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الخميس، الدكتور مصطفي مدبولي وزير  الإسكان، بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض مقومات مشروع تنمية غرب مصر والذي وجه رئيس الجمهورية، بالبدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيداً لوضعه حيز التنفيذ، بما في ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية.

واستعراضا خلال اللقاء المشروع، الذي يقدم نماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر للمواطنين فرص عمل جديدة ومستوى معيشية متميزة.

وأكد المحافظ في بيان صحفي، أن مشروع تنمية غرب مصر، له  أهمية  كبيرة، بعمل قاعدة تعزز الارتباط بالعمق  الافريقي وتزيد من دور مصر الإقليمي، مع زيادة حركة التجارة الدولية والقدرة الاستيعابية لحجم الصادرات والواردات، خاصة مع أهمية هذا الموقع  لربط إفريقيا بقارة أوربا وأسيا، لنقل المنتجات الإفريقية وتبادل السلع.

كما أن المشروع يخدم دول أوربا والمغرب العربي ومرتبط بشبكة متنوعة من الطرق والمواصلات، ومدعوما بمناطق لوجستيه تزيد نصيب مصر من أنشطة تداول الحاويات وسياحة الكروز، مع إقامة مدينة سياحية ترتكز على جمال وتميز الموقع والمناخ وتكامل الأنشطة ضمن إستراتيجية تطوير هادفة.

 وأضاف محافظ مطروح، بأن هذا المشروع يجعل من مطروح مركز اقتصاديا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ويساهم فى تنشيط الاقتصاد المحلى والقومي، لتحقيق تنمية شاملة تقود كافة القطاعات الأخرى، كالسياحة والزراعة والتنمية العمرانية المتكاملة وتوفير  المزيد من فرص العمل ووفرة فرص إسكان وخدمات ضمن بيئة عمرانية مستدامة وخضراء.

وأشار بيان المحافظ، إلى أن المشروع يهدف إلى أعادة توزيع التنمية والسكان لاستخدام الموارد الغير مستغلة، مع حماية واستغلال الموارد القائمة من الاستنزاف والتلوث و التآكل،  وكذلك تحقيق الميزة التنافسية لكل إقليم بما يتلاءم مع مقوماته التنموية،  والعمل على جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب وتأهيل الكوادر البشرية لسوق العمل، مع إتاحة الامتداد والمحاور العرضية والتي تعمل على نقل وتوسيع التنمية إلى عمق المناطق الصحراوية.

وأكد اللواء علاء أبو زيد، أن القطاعات الصناعية المستهدفة هي صناعات الصغيرة ومتوسطة وتجميعية، وبناء وإصلاح وصيانة السفن والصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي مثل التين والزيتون والبلح، والصناعات الكيماوية مثل البلاستيك و البويات بأنوعها، وصناعات المنسوجات والملابس الجاهزة  وصناعة ودباغة الجلود وصناعة الأسماك.

ونوه محافظ مطروح، إلى أن الرئيس السيسي، سيجعل مدينة العلمين مدينة  متكاملة ومركز ثقافي جديد في مصر، بعد  إعلانه عن  إنشاء مكتبة بمدينة العلمين الجديدة علي غرار مكتبة الإسكندرية، حيث ستعطي طابع ثقافي وحضاري وتاريخي للمدينة الجديدة،  خاصة بما تزخر به من مقومات تاريخية، حيث كانت مسرحا للحرب العالمية الثانية وبها من المقومات التاريخية لتكون مركزا جديدا للثقافة بمصر.

 وتقدم  محافظ مطروح، بالشكر والتحية لرئيس الجمهورية،  نيابة عن أهالي مطروح، بقيادتها التنفيذية والشعبية، علي هذا الفكر الراقي والبناء المستقبلي الذي سيجعل  غرب مصر ومدينة العلمين مناطق  متكاملة تمتلك جميع الخدمات مما يحقق التنمية الحقيقية.

ومن جانبه أشاد وزير الإسكان بالدراسة الخاصة بالمشروع، والتي ستعمل علي تحقيق تنمية متكاملة بمنطقة غرب مصر بالإضافة إلى إنها تحقق مزيداً من فرص العمل للمواطنين، مؤكداً علي انه سيتم التنسيق، لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وإقامة المشروع على غرار مدينة العلمين الجديدة.

حضر اللقاء وفد من وزارة الإسكان وعلاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة